الشرطة الألمانية تفض اعتصاما طلابيا مناصرا لغزة في برلين

الشرطة الألمانية تفض اعتصاما طلابيا مناصرا لغزة في برلين

فضت الشرطة الألمانية اعتصامًا في حديقة جامعة “هومبولت” في العاصمة برلين، نظمته مجموعة من المتضامنين مع فلسطين للتنديد بالعدوان الصهيوني المستمر على قطاع غزة المحاصر.

وردد المتظاهرون – خلال اعتصامهم أمس السبت- هتافات تضامنية عدة من بينها “غزة حرة، أوقفوا الإبادة الجماعية، تحيا فلسطين” داعين السلطات لإيقاف “شحنات الأسلحة لإسرائيل”.

وطالبت رئيسة الجامعة جوليا فون بلوميتهال من المعتصمين فض احتجاجهم، قبل أن تتدخل الشرطة لإخراج المعتصمين من حديقة الجامعة، وأوقفت بعضهم، وفق ما أوردته وكالة الأناضول.

ويأتي ذلك امتدادا لاحتجاجات في جامعات أميركية رفضا للعدوان الصهيوني على غزة ومطالبة إدارات تلك الجامعات بوقف تعاونها الأكاديمي مع الجامعات الصهيونية، وسحب استثماراتها في شركات تدعم الاحتلال الصهيوني.

المتظاهرون طالبوا السلطات الألمانية بإيقاف “شحنات الأسلحة لإسرائيل” (غيتي)

ومع تدخل قوات الشرطة واعتقال مئات المحتجين، زادت حالة الغضب واتسعت رقعة المظاهرات في جامعات الولايات المتحدة، منها جامعات رائدة مثل هارفارد، جورج واشنطن، نيويورك، ييل، معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، نورث كارولينا.

ولاحقا، اتسع الحراك الطلابي “غير المسبوق” في دعم فلسطين بالولايات المتحدة، إلى جامعات بدول أخرى مثل فرنسا وبريطانيا وألمانيا وكندا والهند، شهدت جميعها مظاهرات مماثلة ومطالبات بوقف الحرب على غزة ومقاطعة الشركات التي تزود “إسرائيل” بالأسلحة.

ويأتي ذلك، بينما يواصل جيش الاحتلال حربه على غزة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023 مخلّفا عشرات آلاف الشهداء والجرحى والمفقودين، وسط وضع إنساني كارثي ومجاعة متفاقمة تخيم على القطاع المحاصر.

(الأناضول)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: