الشرطة الأميركية تقتحم حرم جامعة كاليفورينا

الشرطة الأميركية تقتحم حرم جامعة كاليفورينا

حثت شرطة لوس أنجليس قبل الدخول إلى حرم جامعة كاليفورنيا، المتظاهرين عبر مكبر صوت على إخلاء منطقة الاحتجاج.

وألغت الجامعة الفصول الدراسية لهذا اليوم بعد اشتباك عنيف نشب في وقت متأخر من ليلة أول من أمس الثلاثاء وفي وقت مبكر من صباح أمس الأربعاء بين شاغلي المخيم ومجموعة من المتظاهرين المناوئين الملثمين الذين شنوا هجوماً على مخيم الاحتجاج بالعصي والهراوات.

على رغم فض اعتصام المؤيدين للفلسطينيين في جامعة كولومبيا الأميركية بنيويورك، لا يزال هذا الحراك مستمراً في جامعات أخرى بالولايات المتحدة، إذ تجمع مئات من أفراد أجهزة إنفاذ القانون في حرم جامعة كاليفورنيا في لوس أنجليس بعد حلول الظلام أمس الأربعاء، استعداداً لإخلاء مخيم احتجاج مؤيد للفلسطينيين هاجمه مؤيدون لإسرائيل في الليلة السابقة.

تحسباً للمداهمة

وأظهرت لقطات تلفزيونية حيّة قوات شرطة مزودة بالمعدات وهي موجودة في حرم جامعة كاليفورنيا بمحاذاة خيام لحشود من المتظاهرين. وشوهد بعض النشطاء وهم يرتدون خوذات ونظارات واقية وأقنعة تنفس تحسباً للمداهمة بعد يوم من إعلان الجامعة أن مخيم الاعتصام غير قانوني.

وتجمع مئات من النشطاء المؤيدين للفلسطينيين خارج المخيم ونددوا بتحركات الشرطة ورددوا هتافات “عار عليكم” وقام بعضهم بقرع الطبول ولوحوا بالأعلام الفلسطينية بينما كانت قوات الأمن تدخل إلى الحرم الجامعي. وارتدى كثير من المتظاهرين الكوفية الفلسطينية.

وحثت الشرطة قبل الدخول إلى الحرم المتظاهرين عبر مكبر صوت على إخلاء منطقة الاحتجاج.

وألغت جامعة كاليفورنيا الفصول الدراسية لهذا اليوم بعد اشتباك عنيف نشب في وقت متأخر من ليلة أول من أمس الثلاثاء وفي وقت مبكر من صباح أمس الأربعاء بين شاغلي المخيم ومجموعة من المتظاهرين المناوئين الملثمين الذين شنوا هجوماً على مخيم الاحتجاج بالعصي والهراوات.

وظل شاغلو مخيم الاحتجاج الذي أقيم الأسبوع الماضي، مسالمين إلى حد كبير قبل الاشتباك الذي ألقى مسؤولو الجامعة مسؤوليته على “محرضين” وتعهدوا بإجراء تحقيق.

وجاء هذا بعد يوم من قيام الشرطة في مدينة نيويورك باعتقال نشطاء مؤيدين للفلسطينيين احتلوا بناية أكاديمية في جامعة كولومبيا وعمد عناصرها إلى إزالة مخيم اعتصام للمحتجين هناك.

وقال عمدة المدينة إريك آدامز إن الشرطة أوقفت نحو 300 في “كولومبيا” و”سيتي كوليدج” في نيويورك، ووجهت إلى كثير من المعتقلين تهم التعدي على ممتلكات الغير وتعمد إلحاق الأذى.

(اندبندنت عربية)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: