الشيخ صبري: خطة إسرائيلية مُبيتة لفرض واقع جديد بالأقصى

الشيخ صبري: خطة إسرائيلية مُبيتة لفرض واقع جديد بالأقصى

قال خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ عكرمة صبري، يوم الاثنين، إن تصريحات وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف “إيتمار بن غفير” بشأن فتح الأقصى أمام اقتحامات المستوطنين المتطرفين خلال العشر الأواخر من رمضان، عدوانية واستفزازية.
وأوضح صبري، في تصريح خاص لوكالة “صفا”، أن “بن غفير يريد بذلك، إلغاء ما هو مألوف ومعروف داخل المسجد الأقصى خلال الشهر الفضيل، بهدف فرض واقع جديد بالمسجد”.
وأكد أن هذه الخطوة تأتي ضمن مخطط مُبيت لفرض واقع جديد على الأقصى، مدعومًا من أجهزة أمن الاحتلال، مضيفًا “نحن نرفض كل ما يصدر عن بن غفير وغيره من مسؤولي الاحتلال”.

إقرأ أيضا: الشيخ عكرمة صبري يتحدث عن “فوائد” تطرف بن غفير ويعلق على اتفاقيات التطبيع (شاهد)


وأضاف: “نؤكد على حقنا الشرعي والإيماني في المسجد المبارك بقرار من رب العالمين، وليس بقرار من هيئة الأمم المتحدة ولا مجلس الأمن”.
وحذر الشيخ صبري، من خطورة تصاعد الاقتحامات والاعتداءات الإسرائيلية على الأقصى خلال الشهر الفضيل، والذي يتزامن مع ما يسمى “عيد الفصح” العبري.
وبين أن الاحتلال والجماعات المتطرفة مُصرون على تنفيذ اقتحاماتهم للأقصى وانتهاك حرمة رمضان، والتنكيد على المسلمين الصائمين.
وأشار إلى أن هذا العام الثالث على التوالي الذي قد يشهد توترات خلال الشهر الفضيل، نتيجة هذه الاقتحامات، ما يعني أن الاحتلال لا يريد التهدئة المزعومة.
وأكد أن الجماعات المتطرفة تستغل الأعياد اليهودية من أجل تكثيف الاقتحامات، على أمل فرض واقع جديد لهم بالمسجد المبارك.
ووجه الشيخ صبري، نداءً عاجلًا لأهل القدس والفلسطينيين بضرورة تكثيف شد الرحال للأقصى وفي جميع الأوقات، للتصدي لاقتحامات ومخططات المستوطنين ضده، وخاصة في ظل استمرار الأخطار المحدقة به.


ومساء الأحد، طالب المتطرف “بن غفير” شرطة الاحتلال بإبقاء المسجد الأقصى مفتوحًا للاقتحامات في العشر الأواخر من رمضان.
وقال “بن غفير” في تسجيل مسرب من محادثته مع شرطة الاحتلال نشره موقع “كيباه” العبري: “لنتحدث الآن عن جبل الهيكل، هذا جنون، هذا استسلام تام للإرهاب، علينا أن ندرس عدد الأيام، ليس بالضرورة أن تكون عشرة، أحيانًا كانت تسعة وأحيانًا سبعة”
وتأتي تصريحاته هذه، ردًا على اقتراح قيادة شرطة الاحتلال بضرورة الحفاظ على السياسة السابقة وإغلاق المسجد الأقصى أمام المقتحمين في العشر الأواخر من رمضان.


وكانت “جماعات الهيكل” المزعوم طلبت رسميًا بإغلاق المسجد الأقصى أمام المسلمين في الأسبوع الثالث من رمضان، لإفساح المجال لاقتحامات “الفصح” العبري، معتبرة أن” رمضان هذا العام سيكون اختبارًا لبن غفير ليثبت أنه المالك الحقيقي للأقصى”.
ودعت الجماعات المتطرفة المستوطنين لاقتحام واسع للأقصى يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، بمناسبة ما يسمى عيد ”المساخر” اليهودي.
وردًا على ذلك، تصاعدت الدعوات المقدسية للحشد والرباط بشكل واسع في المسجد الأقصى، لإفشال أطماع الاحتلال الاستيطانية ومخططات لاقتحامه بـ”عيد المساخر”.
وشددت الدعوات على أن الحشد في باحات الأقصى يشكل قوة للمقدسيين، والرباط فيه يمثل درعًا لحمايته أمام اقتحامات المستوطنين المتزايدة، ومحاولات تنفيذ مخططات التهويد في القدس المحتلة.

صفا

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: