الصندوق الأردني للريادة يستثمر 2 مليون دولار أميركي في صندوق أوريكس

الصندوق الأردني للريادة يستثمر 2 مليون دولار أميركي في صندوق أوريكس

أعلن الصندوق الأردني للريادة (ISSF) عن استثمار بقيمة 2 مليون دولار أميركي في صندوق أوريكس التابع لهامبرو بيركس لتعزيز بيئة الشركات الناشئة ودفع الابتكار التكنولوجي في الأردن.

وقال الصندوق في بيان صحفي الثلاثاء إن الشراكة تهدف إلى فتح فرص لرواد الأعمال المحليين ودعم الشركات الناشئة التي تعمل في القطاعات الرئيسية مثل التكنولوجيا المالية، التكنولوجيا الصحية، تكنولوجيا الخدمات والمشاريع التجارية B2B، تكنولوجيا اللوجستيات، وتكنولوجيا التعليم.

وبحسب الصندوق الأردني فإن هامبرو بيركس مؤسسة مالية عالمية مقرها الرئيسي المملكة المتحدة تدير صناديق استثمارية تستثمر في مجالات رأس المال المغامر والشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأوروبا.

كما يركز صندوق أوريكس الذي تم إطلاقه بقيمة 50 مليون دولار على الاستثمار في أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا حصرياً.

ووفق الأردني للريادة حصل صندوق أوريكس على استثمارات من عدة صناديق سيادية واستثمارية في الشرق الأوسط والخليج العربي والأردن.

الرئيس التنفيذي للصندوق الأردني للريادة (ISSF) محمد المحتسب قال: “يرسخ هذا الاستثمار دور الصندوق الأردني للرياده المهم في توفير رأس مال للشركات الناشئة في الأردن من خلال شراكات استراتيجية مع صناديق استثمارية دولية مثل هامبرو بيركس والتي لديها الخبرة والقدرة على تنمية الشركات وفتح الأسواق لها والمساهمة في تطوير بيئة ريادة الأعمال في الوطن.”

والصندوق الأردني للريادة قيمته 98 مليون دولار أميركي تأسس في عام 2017 ومسجل في الأردن كشركة مساهمة خاصة، بهدف الإسهام في إحداث تغيير نوعي في بيئة ريادة الأعمال والابتكار المحلية.

ويساهم البنك المركزي الأردني بقيمة 48 مليون دولار أميركي، في حين تبلغ مساهمة البنك الدولي 50 مليون دولار أميركي.

ويعمل الصندوق الأردني للريادة على زيادة التمويل للشركات الأردنية الناشئة والصغيرة والمتوسطة في مراحلها المبكرة، خصوصًا تلك التي تمتاز بالرؤية الطموحة وإمكانات النمو العالية. ويهدف الصندوق إلى إنشاء بيئة ملائمة ومحفزة لرواد الأعمال الأردنيين المبدعين لتحويل مشاريعهم المبتكرة إلى شركات ناشئة قابلة للاستمرارية، وتوفير فرص عمل للأردنيين والأردنيات، إلى جانب إنشاء قطاعات اقتصادية تخدم أسواق التصدير من خلال تسخير المواهب الإبداعية والتقنية لرواد الأعمال الأردنيين والفرق الإدارية.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: