الصومال: الجيش يحرر أربع مناطق من حركة “الشباب”

الصومال: الجيش يحرر أربع مناطق من حركة “الشباب”

أعلن الجيش الصومالي، السبت، تحرير أربع مناطق من قبضة مسلحي حركة “الشباب” في عملية أمنية عسكرية نفذها في إقليم هرشبيلي (وسط).

جاء ذلك وفق الناطق العسكري باسم وزارة الدفاع عبد الله علي عانود، في بيان تلقت الأناضول نسخة منه.

وقال عانود، إن “العمليات الأمنية العسكرية التي كان يجريها الجيش الصومالي في الفترة الأخيرة في إقليم شبيلي (يندرج تحت إقليم هرشبيلي الفدرالي) حققت صباح اليوم تقدماً عسكرياً”.

وأضاف: “حرر الجيش بلدة كولوني من قبضة مسلحي الحركة، كما استعاد السيطرة على قرية دار السلام وبلدتي مباح وحركطيري بإقليم هرشبيلي الوسطى “.

وأشار عانود، إلى أن “مسلحي حركة الشباب يختبئون في الأحراش والغابات وبعمق عشرين كيلومتراً في تلك المناطق، لكن الجيش الصومالي يطارد فلولهم حتى يصل إلى آخر بلدة في إقليم شبيلي الوسطي”.

وما زالت حركة “الشباب تسيطر على بلدة أدن يبال وتقع في الحد الفاصل بين إقليم شبيلي الوسطى وإقليم هيران.

وأوضح عانود، أن الجيش الصومالي “يتحرك طبقاً لتكتيكات عسكرية تمنع حدوث هجمات مضادة في المناطق التي حررت من عناصر حركة الشباب، للحيلولة دون أن تتمكن من شن هجمات أخرى تستهدف معاقل الجيش والسكان المحليين .

ومنذ سنوات يخوض الصومال حربا ضد حركة “الشباب” المسلحة التي تأسست مطلع 2004 وتتبع فكريا لتنظيم “القاعدة” وتبنت عمليات إرهابية عديدة أودت بحياة المئات.

وبحسب وزارة الإعلام الصومالية حرر الجيش منذ منذ يوليو/ تموز الماضي، قرابة أربعين بلدة ومدينة من قبضة عناصر الحركة، التي تواجه ضغطاً عسكرياً دفعها للانسحاب من مناطق عدة بإقليمي جلجدود وهرشبيلى (وسط).

الاناضول

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: