الطاقة تطرح 3 عطاءات لتوريـــد وتركيــب أنظمة شمسية للمصابين العسكريين

الطاقة تطرح 3 عطاءات لتوريـــد وتركيــب أنظمة شمسية للمصابين العسكريين

أعلنت وزارة الطاقة والثروة المعدنية اليوم الأحد عن طرح 3 عطاءات لتوريـــد وتركيــــب وتشغيل وصيانة أنظمة الطاقة الشمسية المرتبطة مع الشبكة الكهربائية وجميع الاجهزة المساعدة من محولات عكس لمنازل المصابين العسكريين باستطاعة (3) كيلو واط ذروة من جهة التيار الثابت و (2.7) كيلو واط من جهة التيار المتردد في اقاليم الشمال.

وقال مدير مديرية الكهرباء وكهربة الريف في الوزارة المهندس هشام المومني، إن العطاء الاول يستهدف 523 منزلا للمصابين العسكريين في محافظة اربد ضمن رخصة شركة كهرباء محافظة اربد، ويستهدف العطاء الثاني 502منزل للمصابين العسكريين في محافظات العاصمة والبلقاء والزرقاء ومادبا ضمن رخصة شركة الكهرباء الأردنية، في حين يستهدف العطاء الثالث 353منزلا للمصابين العسكريين في محافظات المفرق وجرش وعجلون ضمن رخصة شركة كهرباء محافظة اربد، علما بأن اقليم الجنوب قيد التنفيذ.

وبين المومني إن بيـع نسخ دعوة العطـاء سيتم الكترونيا من خلال موقع الوزارة الالكتروني Memr.gov.jo من يـوم أمس الأحد الى يوم الخميس 10 آب الحالي الساعة الثانية عشر ظهـراً.

وأضاف، إن آخـر موعد لاستقبال الاستفسارات على الايميل ([email protected]) هو يوم الثلاثاء 15 آب الحالي.

وحددت الوزارة آخـر موعـــد لتقديــــــم العـــروض الساعـة الثانية عشرة ظهـراً مــن يـوم الاثنين 28 آب الحالي وفتح العروض في نفس اليوم الساعة الواحدة ظهرا.

ويرفق بعرض الأسعار المقدم تأمين دخول للعطاء على شكل كفالة بنكية أو شيك مصدق صادر عن بنك محلي وتبقى سارية لمدة (120) يوماً من التاريخ المحدد كآخر موعد لتقديم العروض.

وبحسب المومني، يشترط أن يكون المناقص من المقاولين الاردنيين المصنفين لدى دائرة العطاءات الحكومية في مجال الكهروميكانيك والطاقة المتجددة بالفئة الاولى او الثانية والحاصلين على رخصة من هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن بتوريد وتركيب وتشغيل وصيانة وفحص نظم مصادر الطاقة المتجددة بالفئة (أ) و (ب) أو ائتلاف المقاولين الأردنيين المصنفين لدى دائرة العطاءات الحكومية في مجال الكهروميكانيك والطاقة المتجددة بالفئة الاولى او الثانية مع الشركات ذات الاختصاص والحاصلة على رخصة من هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن بتوريد وتركيب وتشغيل وصيانة وفحص نظم مصادر الطاقة المتجددة بالفئة (أ) و (ب) وحاصلاً على رخصة مهن سارية المفعول ويمتلك سجلا تجاريا.

يذكر ان مجلس الوزراء أقر التعديل الأخير على الأسس المعتمدة لإيصال التيار الكهربائي على حساب فلس الريف في العام 2022 بشمول المصابين العسكريين او اراملهم (حسب كشوفات معتمدة من قبل الهيئة الهاشمية للمصابين العسكريين) بخدمة تركيب أنظمة خلايا شمسية مرتبطة بالشبكة الكهربائية بقدرة (3) كيلو.واط لمنازلهم.

(بترا)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: