الطاقة تغلق المقالع المخالفة في الرويشد

الطاقة تغلق المقالع المخالفة في الرويشد

مقالع

ضبطت كوادر هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن، 23 مقلعا مخالفا تعمل دون ترخيص في الرويشد وتم إيقافها عن العمل بالتعاون مع الجهات الأمنية، وتحويل القائمين عليها إلى الحكام الإداريين لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم استناداً لأحكام قانون المصادر الطبيعية والتشريعات ذات العلاقة.

وقال رئيس مجلس مفوضي الهيئة المهندس زياد السعايدة في تصريح اليوم الخميس ، إن ضبط المقالع المخالفة جاء إثر حملة تفتيشية مكثفة نفذتها كوادر الهيئة يوم أمس، وطالت جميع المقالع والكسارات في الرويشد، موضحا أنه تم سابقا منح هذه المقالع مهلة لتصويب أوضاعها إلا أنها لم تقم بذلك، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقها.

وأكد السعايدة، استمرار الهيئة بتكثيف عمليات الرقابة ومواصلة جولاتها الميدانية المكثفة على جميع المقالع والكسارات ومناطق التعدين المنتشرة في كافة مناطق المملكة وبشكل يومي أثناء وخارج أوقات الدوام الرسمي وفق برامج تفتيش فجائية أو مجدولة، للتأكد من حصولها على التراخيص اللازمة لممارسة النشاط والعمل ضمن الإحداثيات والمناطق المحددة في التصاريح والرخص الممنوحة، والالتزام بإعادة تأهيل الموقع وبمعايير المحافظة على البيئة وشروط السلامة العامة.

وشدد على أن الهيئة، لن تتهاون في التصدي للاعتداءات الجائرة على المصادر الطبيعية وهدر المال العام واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والبيئة.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: