العطية يبحث عن إنجاز استثنائي في رالي الأردن

العطية يبحث عن إنجاز استثنائي في رالي الأردن

يتطلع السائق القطري، ناصر العطية، لتحقيق الفوز بالنسخة الـ 40 من رالي الأردن الدولي، الذي يشكل الجولة الثالثة من بطولة الشرق الأوسط للراليات للموسم 2023، ويقام على مدار 3 أيام خلال الفترة ما بين 18 و20 مايو/ أيار الحالي، وسط مشاركة 25 طاقماً تمثل سبع دول.

وأنهى العطية بطل العالم للراليات الصحراوية الطويلة (كروس كانتري)، وبطل رالي داكار خمس مرات، بصحبة ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل، استعداداته القوية، لخوض رالي الأردن الذي بدأ فعالياته، الخميس، بانطلاقة احتفالية من فندق ماريوت البحر الميت، ويسبق انطلاق الرالي المؤتمر الصحافي للرالي.

وسيخوض العطية على متن سيارة فولكس فاغن، رالي الأردن منتشياً بالفوز الذي حققه أخيراً في رالي المكسيك ضمن منافسات النسخة الثانية من بطولة كأس العالم للراليات (رايد)، واقتناصه صدارة الترتيب العام للبطولة العالمية التي يحمل لقبها.

ويدخل السائق القطري (52 سنة) منافسات رالي الأردن، كأبرز المرشحين للاحتفاظ باللقب للمرة الـ 11 على التوالي والـ16 من أصل 20 مشاركة، ليعزز رقمه القياسي في عدد مرات الفوز بلقب منافسات الرالي.

ويواجه العطية، حامل لقب الرالي 15 مرة والفائز به في المواسم العشرة الماضية، منافسة قوية من أبرز السائقين في بطولة الشرق الأوسط، وذلك في سعيه لحصد لقب رالي الأردن للمرة الحادية عشرة على التوالي، وفوزه رقم 84 في جولات البطولة الشرق أوسطية.

وتبلغ مراحل الرالي 13 مرحلة خاصة تبلغ مسافتها 208.04 موزعة على يومي الجمعة والسبت، وتبلغ المسافة الإجمالية للرالي 589.85 كيلومتراً.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: