العقبة.. شكاوى من تردي البنية التحتية في منطقة الشلالة

العقبة.. شكاوى من تردي البنية التحتية في منطقة الشلالة

يشكو سكان منطقة الشلالة في العقبة من ضعف عام في البنية التحتية مطالبين سلطة العقبة بإيلاء المنطقة أهمية أكبر ضمن مخططاتها الشمولية لتطوير مدينة العقبة.

ويطالب سكّان المنطقة بالاهتمام بنظافة المنطقة وتطوير البنية التحتية وبما يتلاءم مع مكانتها التاريخية حيث تعد من أقدم الأحياء الشعبية في مدينة العقبة.

وتتركز شكاوى المواطنين على ضعف البنية التحتية وانعدام النظافة وانتشار الكلاب الضالة والقوارض والتي تهدد حياة المواطنين في المنطقة.

وبحسب العديد من المواطنين الذين التقتهم البوصلة فإن الشوارع العامة، أصبحت مصائد لسياراتهم بسبب الحفر والمطبات، ووجود بعض أسلاك الكهرباء المكشوفة في منتصف الطريق مما قد يعرض حياة الاطفال للخطر.

المواطن ذياب ابو نجمة، أكد للبوصلة أن أغلب معاناة سكان المنطقة تتركز على انتشار الافاعي، والكلاب الضالة، وعدم الاهتمام بالنظافة مطالبا بتطوير المنطقة وبما ينسجم مع مكاناتها التاريخية

ويتفق مع ابو نجمة المواطن ياسر العزرات، الذي أشار إلى معاناة أهالي المنطقة من الفيضانات التي تداهم البيوت في فصل الشتاء، بالإضافة إلى انتشار القوارض وانعدام النظافة وانتشار العشوائيات في المنطقة.

ويطالب العزرات بتعزيز المنطقة بأعمدة الانارة ومكافحة القوارض والأفاعي والتي تهدد حياة المواطنين في المنطقة.

المواطن فرج ابو غريقانة، أكد أن أغلب سكان المنطقة من الطبقة الكادحة مطالبا سلطة العقبة بالاهتمام بالمنطقة حيث تعد من أقدم المناطق في العقبة على حد تعبيره.

مصدر في سلطة العقبة، أكد لـ”البوصلة” أنه تم عقد العديد من الاجتماعات مع أهالي المنطقة لدراسة جميع الأفكار لتطوير المنطقة إلا أنه لم يتم الخروج بتوصيات محددة لغاية اللحظة.

يشار الى ان منطقة الشلالة تعد من أقدم المناطق في العقبة وتمتاز بموقع مميز  من حيث وقوعها على تلال مرتفعة تطل مباشرة على البحر لكنها تعاني من اسكانات عشوائية اضرت بها وتنعدم فيها مقومات البنية التحتية

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: