العمري: ما جرى في انتخابات “مستثمري قطاع الإسكان” مهزلة وسنتوجه للقضاء

العمري: ما جرى في انتخابات “مستثمري قطاع الإسكان” مهزلة وسنتوجه للقضاء

عمان – البوصلة

أكد رئيس كتلة المستثمر في جمعية المستثمرين الأردنيين زهير العمري في تصريحاتٍ لـ”البوصلة” أن ما جرى خلال انتخابات الجمعية اليوم من تدخل “سافر” للجنة الحكومية المؤقتة مخالفٌ لكل الأعراف والقوانين وأن كل ما ستسفر عنه نتائج الانتخابات باطلٌ بحكم القانون.

وأكد العمري أن اللجنة الحكومية المؤقتة تدخلت في انتخابات الجمعية اليوم بطريقة غير شرعية ومخالفة للقانون وألغت صناديق، وتعاركت مع اللجنة الانتخابية الشرعية وطردتها، وعينت لجنة انتخابية أخرى بطريقة تعسفية.

وأكد أن كتلة المستثمر برئاسته أعلنت أن ما حصل اليوم في انتخابات جمعية المستثمرين مهزلة ومغاير لكل الأعراف الديمقراطية، وبالتالي نحن ممتعضون من الطريقة التي تعاملت بها اللجنة المؤقتة مع اللجنة الانتخابية.

ونوه العمري إلى أن اللجنة الانتخابية الشرعية أعلنت تعلق الانتخابات وانتهى الأمر، واللجنة المؤقتة غير الشرعية التي تقوم على الانتخابات قامت بتعيين أعضاء آخرين لإدارة العملية الانتخابية في مخالفة صريحة للقانون.

وشدد على أن كل نتائج الانتخابات اليوم غير قانونية وغير شرعية، مؤكدًا أن الكتلة ستتوجه للقضاء من خلال المحكمة الإدارية العليا، وستقرر الإجراءات التصعيدية الأخرى لاحقًا.

رفض تدخل اللجنة الحكومية المؤقتة

وكانت جمعية المستثمرين في قطاع الإسكان الأردني أصدرت بيانًا ترفض فيه قرارات الهيئة الحكومية المؤقتة قبل 12 ساعة من الانتخابات والتي تم بمقتضاها منع بعض الأعضاء من الترشح لانتخابات الجمعية.

وأعلنت أن الانتخابات ماضية بمرشحيها الذين قبلت ترشحهم حسب الأصول وحسب النظام الأساسي المعمول به والذي تم الاتفاق على إجراء الانتخابات بمقتضاه.

وقالت الجمعية في بيانها إنه سيتم اعتماد النتائج تبعاً لمجريات الانتخابات مؤكدة أنه لا يجوز إعاقة عمل اللجنة المنتخبة من السلطة العليا في الجمعية وهي الهيئة العامة.

وأهابت اللجنة الانتخابية بالزملاء التوجه لمركز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم والتعبير عن آراءهم لأن اللجنة ترى في قرارات الهيئة الإدارية المؤقتة تدخلاً في عمل القضاء الأردني الحكم العدل النزيه في قضية لم ينظر بها لغاية الآن.

(البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: