“العمل الإسلامي” يطالب بإجراءات تترجم موقف الحكومة من تهجير الفلسطينيين ويدعو لتفعيل الجيش الشعبي

“العمل الإسلامي” يطالب بإجراءات تترجم موقف الحكومة من تهجير الفلسطينيين ويدعو لتفعيل الجيش الشعبي

جبهة العمل الإسلامي 2

*إعتداء الاحتلال على موقع عسكري مصري محاولة لتصدير أزمته الداخلية وفشله أمام المقاومة في غزة

*طالب الحكومة بإجراءات عملية تترجم موقفه السياسي الرافض لمخططات التهجير

*دعا لإعادة العمل بالجيش الشعبي وتسليح الشعب الأردني ليكون رديفاً للجيش في حال اندلاع شرارة المواجهة مع الاحتلال

عمان – البوصلة

دان حزب جبهة العمل الإسلامي استهداف قوات الاحتلال الصهيوني لموقع عسكري مصري بالقرب من منطقة كرم أبو سالم على الحدود الفلسطينية المصرية، ما أسفر عن وقوع تسع إصابات في صفوف الجيش المصري.

وقال الحزب في بيان وصل “البوصلة” نسخة منه، إن هذا الاعتداء يعكس حالة أزمة يعيشها الكيان الصهيوني ومحاولته تصدير أزمته إلى الخارج لتغطية فشله وعجزه في مواجهة المقاومة الفلسطينية في غزة رغم مرور ١٦ يوماً من عدوانه الغاشم على غزة وبدعم دولي غربي فاضح.

وأكد الحزب في هذا الصدد وقوفه إلى جانب مصر في مواجهة اعتداءات ومخططات الاحتلال الصهيوني.

وطالب الحكومة بإجراءات فاعلة على الأرض في مواجهة هذه المخططات الصهيونية التي ستمتد للأردن في ظل مساعيه لنقل أزمته إلى دول الجوار، لا سيما في ظل ما يجري من عدوان وحشي في الضفة الغربية واعتداءات أسفرت عن استشهاد ٩٠ فلسطينياً وإصابة 1500 جريح في الضفة واستغلاله الانشغال الدولي لما يجري في غزة لمواصلة مخطط التهويد في الضفة الغربية التي يتهددها مخطط التهجير في حال تمريره في غزة.

وجدد الحزب مطالبته للجانب الرسمي بإجراءات عاجلة على مختلف الصعد في مواجهة هذا العدوان الصهيوني ومساعي وقف حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني. 

وشدد على أهمية إعلان موقف سياسي واضح وحاسم بقطع العلاقات مع الكيان الصهيوني وطرد سفير الاحتلال واستدعاء السفير الأردني من تل أبيب.

وطالب الحزب بتحويل الموقف الأردني السياسي الرافض لمخطط التهجير إلى إجراءات داخلية عبر تعبئة الجبهة الداخلية وتمتين الصف الوطني وإعادة العمل بالجيش الشعبي وتسليح الشعب الأردني ليكون ليكون رديفاً للجيش الأردني في حال انطلاق شرارة المواجهة مع العدو الصهيوني.

ودعا اللتعامل مع الحراك الشعبي المنتفض في مختلف محافظات المملكة انتصاراً للشعب الفلسطيني ومقاومته للاحتلال على أنه عنصر قوة مساند للموقف الرسمي الأردني في وجه الاحتلال، مما يستدعي انسجام الموقف الرسمي مع الشعبي في دعم صمود الشعب الفلسطيني بمختلف الوسائل المتاحة ومنها الدعم السياسي والإغاثي.

وتاليا نص البيان:

*بيان صادر عن المكتب التنفيذي لحزب جبهة العمل الإسلامي*

يدين حزب جبهة العمل الإسلامي استهداف قوات الاحتلال الصهيوني لموقع عسكري مصري بالقرب من منطقة كرم أبو سالم على الحدود الفلسطينية المصرية، ما أسفر عن وقوع تسع إصابات في صفوف الجيش المصري ما يعكس حالة أزمة يعيشها الكيان الصهيوني ومحاولته تصدير أزمته إلى الخارج لتغطية فشله وعجزه في مواجهة المقاومة الفلسطينية في غزة رغم مرور ١٦ يوماً من عدوانه الغاشم على غزة وبدعم دولي غربي فاضح.

ويؤكد الحزب في هذا الصدد وقوفه إلى جانب مصر في مواجهة اعتداءات ومخططات الاحتلال الصهيوني، كما نطالب الحكومة بإجراءات فاعلة على الأرض في مواجهة هذه المخططات الصهيونية التي ستمتد للأردن في ظل مساعيه لنقل أزمته إلى دول الجوار، لا سيما في ظل ما يجري من عدوان وحشي في الضفة الغربية واعتداءات أسفرت عن استشهاد ٩٠ فلسطينياً وإصابة 1500 جريح في الضفة واستغلاله الانشغال الدولي لما يجري في غزة لمواصلة مخطط التهويد في الضفة الغربية التي يتهددها مخطط التهجير في حال تمريره في غزة.

لذا نجدد مطالبتنا للجانب الرسمي بإجراءات عاجلة على مختلف الصعد في مواجهة هذا العدوان الصهيوني ومساعي وقف حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني ومنها ما يلي : 

١) إعلان موقف سياسي واضح وحاسم بقطع العلاقات مع الكيان الصهيوني وطرد سفير الاحتلال واستدعاء السفير الأردني من تل أبيب.

٢) تحويل الموقف الأردني السياسي الرافض لمخطط التهجير إلى إجراءات داخلية عبر تعبئة الجبهة الداخلية وتمتين الصف الوطني وإعادة العمل بالجيش الشعبي وتسليح الشعب الأردني ليكون ليكون رديفاً للجيش الأردني في حال انطلاق شرارة المواجهة مع العدو الصهيوني.

٣) التعامل مع الحراك الشعبي المنتفض في مختلف محافظات المملكة انتصاراً للشعب الفلسطيني ومقاومته للاحتلال على أنه عنصر قوة مساند للموقف الرسمي الأردني في وجه الاحتلال، مما يستدعي انسجام الموقف الرسمي مع الشعبي في دعم صمود الشعب الفلسطيني بمختلف الوسائل المتاحة ومنها الدعم السياسي والإغاثي .

*حزب جبهة العمل الإسلامي*

*عمان الأحد ٢٢-١٠-٢٠٢٣ م*

*٨ ربيع الآخر ١٤٤٥ هـ*

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: