الغنوشي يضرب عن الطعام تضامنا مع المعتقلين.. وجه رسالة للتونسيين

الغنوشي يضرب عن الطعام تضامنا مع المعتقلين.. وجه رسالة للتونسيين

أعلنت حركة النهضة التونسية، الاثنين، دخول رئيسها راشد الغنوشي في إضراب عن الطعام من داخل مقر اعتقاله تضامنا مع جميع المعارضين ومعتقلي الرأي في سجون البلاد.

وقالت الحركة في بيان، إن “الأستاذ راشد الغنوشي رئيس حزب حركة النهضة قرر الدخول في إضراب جوع من مقر اعتقاله بالسجن المدني بالمرنافية بداية من تاريخ اليوم الاثنين 19 شباط  /فبراير 2024”.

وأضافت أن القرار يأتي “تضامنا مع المعتقلين المضربين عن الطعام ومساندة لكل المعارضين بمختلف السجون التونسية ولكل معتقلي الرأي”.

وأشارت إلى أن الغنوشي “يدعو وهو يخوض معركة الأمعاء الخاوية، التونسيين إلى التمسك بتونس ديموقراطية تسع الجميع  على أساس التعايش القائم على الحرية و العدالة و علوية القانون واستقلالية القضاء”.

من جهتها، أكدت المحامية ورئيس المكتب القانوني لحزب حركة “النهضة “، زينب براهم في اتصال لـ”عربي21 ” دخول راشد الغنوشي بداية من الاثنين في إضراب عن الطعام .

وعن تفاصيل الإضراب وإن كان مفتوحا أوضحت المحامية “الإضراب سيظل حسب الحالة الصحية للأستاذ راشد”.

وأفادت المحامية بأن الإضراب الذي ينفذه الغنوشي تضامنا منه مع المعتقلين المضربين عن الطعام ومساندة لكل المعارضين بمختلف السجون التونسية ولكل معتقلي الرأي.

ومنذ أسبوع دخل جميع المعتقلين في ملف التآمر في إضراب جوع مفتوح احتجاجا عن تواصل سجنهم منذ أكثر من سنة.

والمعتقلون هم جوهر بن مبارك ،غازي الشواشي، رضا بالحاج، عبد الحميد الجلاصي، عصام الشابي ،خيام التركي.

وقالت المحامية إن الغنوشي أعلم المحامين بإضرابه وتوجهه بالدعوة للتونسيين إلى التمسك بتونس ديموقراطية تسع الجميع على أساس التعايش القائم على الحرية و العدالة و علوية القانون واستقلالية القضاء.

والغنوشي مسجون منذ قرابة السنة وتلاحقه عدة قضايا وصدرت بحقه بطاقات إيداع وأحكام سجنية تصل لثلاث سنوات وتحجير سفر وتجميد أموال.

(وكالات)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: