القبض على 18 تاجرا ومروجا للمخدرات خلال 9 قضايا نوعية

القبض على 18 تاجرا ومروجا للمخدرات خلال 9 قضايا نوعية

القبض على 18 تاجرا ومروجا للمخدرات خلال 9 قضايا نوعية

ألقت إدارة مكافحة المخدرات، القبض على 18 تاجرا ومروجا ومهربا للمخدرات خلال تعاملها مع 9 قضايا نوعية، وضبطت كميات كبيرة من المواد المخدرة.

وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام، إن العاملين في إدارة مكافحة المخدرات وفي إطار متابعتهم المستمرة للنشاطات المرتبطة بالمخدرات كافة، تعاملوا خلال الأيام القليلة الماضية مع 9 قضايا نوعية في المفرق، والعاصمة، ومادبا، ومعان، والرمثا، وحدود جابر، وألقي القبض خلالها على 18 تاجرا ومروجا ومهربا للمخدرات.

وأبرز تلك القضايا كانت ضمن اختصاص محافظة المفرق، فبعد متابعة ومراقبة حثيثة لأسابيع لمطلوب خطر يصنف بالموزع الرئيس للمخدرات لمحافظات الشمال فقد تمكنت قوة أمنية من تحديد مكان اختبائه في إحدى الشقق بمحافظة اربد، وجرى مداهمته وإلقاء القبض عليه وضبط برفقته شخص من جنسية عربية، وبالتزامن مع ذلك تحركت عدة فرق بمداهمة لمواقع وجود ثلاثة مساعدين له ممن يقومون باستلام المخدرات منه وتوزيعها على المروجين في محافظات الشمال وضبط بحوزتهم جميعا 2000 حبة مخدرة و3 كيلوغرامات من مادة الكريستال المخدرة.

وفي قضية نوعية أخرى، جرى جمع المعلومات حول مجموعة من الأشخاص في محافظة المفرق ونيتهم نقل كمية من المخدرات وتسليمها لأشخاص آخرين في محافظة العاصمة، وفي الموعد المحدد جرت متابعة المشتبه بهم وفور وصولهم للعاصمة ولقائهم بالمستلمين جرت مداهمتهم وضبط 4 أشخاص ناقلين ومستلمين للمخدرات وضبط بحوزتهم 14 كف حشيش و5000 حبة مخدرة.

وفي قضية أخرى بمحافظة المفرق، فقد جرت مداهمة تاجر مخدرات من جنسية عربية بعد التأكد من قيامه بتخزين المخدرات والاتجار بها، وألقي القبض عليه وضبط بحوزته 6000 حبة مخدرة أخفيت في مكان سري داخل منزله.

وفي محافظة العاصمة، قام فريق تحقيقي بمتابعة معلومات وردت حول قيام شخصين بتجهيز كميات كبيرة من الحبوب المخدرة لتهريبها لدولة مجاورة، إذ تمكن الفريق من خلال التحقيقات من تحديد طريقة التهريب بإخفاء المخدرات داخل بضاعة (مظلات السيارات) وجرت مداهمتهما وإلقاء القبض عليهما وضبط مظلات السيارات التي عثر داخلها على 35 ألف حبة مخدرة.

فيما دوهم في محافظة معان، مروج للمخدرات وألقي القبض عليه وضبط بحوزته 8 كفوف حشيش، وكميات متفرقة من المواد المخدرة المعدة للبيع، كما ألقي القبض في محافظة مادبا على شخصين استخدما مزرعة تعود لهما لزراعة أشتال الماريجوانا، وعثر داخل المزرعة على 140 شتلة ماريجوانا وسلاح ناري.

وفي لواء الرمثا، ألقي القبض على تاجر يعد من الموزعين الرئيسين للمخدرات في اللواء، وضبط بحوزته 25 كف حشيش و 1000 حبة مخدرة.

كما قام فريق تحقيق من الإدارة بمتابعة معلومات حول قيام مجهولين بإخفاء كميات كبيرة من المخدرات في منطقة صحراوية خالية من السكان في منطقة الرويشد، وتحرك الفريق للمكان وبتمشيطه عثر على 77 كف حشيش والتحقيق جار لتحديد المتورطين.

وفي معبر حدود جابر، اشتبه العاملون هناك بالتنسيق مع الجمارك والأجهزة الأمنية بإحدى الشاحنات القادمة للمعبر وجرى ضبط سائقها وبتفتيشها عثر داخلها على 4 كيلوغرامات من مادة الكريستال المخدرة، وبمتابعة التحقيق جرى تحديد هوية مستلم المخدرات داخل المملكة ودوهم وألقي القبض عليه.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: