“القسام” تعلن قصف ثكنة إسرائيلية في الجليل الغربي

“القسام” تعلن قصف ثكنة إسرائيلية في الجليل الغربي

أعلنت كتائب القسام الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، الأربعاء، قصفها لثكنة “ليمان” العسكرية الإسرائيلية في الجليل الغربي شمالي الأراضي المحتلة برشقة صاروخية من 20 صاروخا.

وقالت الكتائب إن الصواريخ انطلقت من جنوب لبنان، في سياق الرد على المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين في قطاع غزة واغتيال القادة الشهداء وإخوانهم بالضاحية الجنوبية في لبنان.

كما أعلنت “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس” أن مجاهديها دمروا 6 دبابات صهيونية، وناقلة جند، وقنصوا أربعة جنود وسط قطاع غزة، كما استهدفوا وقوة خاصة من سبعة جنود بقذائف (تي بي جي) وأجهزوا عليها من مسافة الصفر.

وقالت “القسام” في تصريح صحفي، اليوم الأربعاء: “بعد عودة مجاهدينا من مناطق الاشتباك في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، أكدوا تدمير 6 دبابات صهيونية من نوع ميركفا، وناقلة جند، إضافة إلى تنفيذ مهمة مشتركة مع “سرايا القدس” (الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي) دمروا خلالها جرافة صهيونية بعبوة مضادة للدروع”.

وأضافت بأن مجاهديها “قنصوا 4 جنود صهاينة، تحصنوا داخل أحد المنازل، كما استهدفوا قوة خاصة من 7 جنود بقذيفة (TBG) وأجهزوا عليها من مسافة صفر، وفجروا عبوة مضادة للأفراد “رعدية” بمجموعة أخرى تحصنت داخل مسجد ثم أجهزت عليها، ودكوا تجمعات العدو في محاور التوغل بعدد كبير من قذائف الهاون من العيار الثقيل”.

وللشهر الرابع على التوالي، يواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى عدوان الاحتلال المستمر على القطاع، إلى ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 24 ألفا و 448 شهيدا، إلى جانب ارتفاع عدد الإصابات ليصل إلى 61 ألفا و 504 إصابات.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: