“القسام” تعلن قنص أحد جنود الاحتلال في مدينة غزة (شاهد)

“القسام” تعلن قنص أحد جنود الاحتلال في مدينة غزة (شاهد)

قالت كتائب “القسام” الجناح العسكري “حماس” مساء اليوم الأحد، إن مقاتليها قنصوا أحد جنود الاحتلال في محور “نتساريم” (مستوطنة انسحب الاحتلال منها عام 2005، وتفصل مدينة غزة وشمالها عن وسط القطاع وجنوبه).

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، قد أعلن في وقت سابق من اليوم، مقتل ثلاثة ضباط في قصف معبر “كرم أبو سالم” من قبل “القسام”.

وسمح جيش الاحنلال، بنشر أسماء الضباط القتلى، وهم: “الرقيب عيدو تيستا، والرقيب روفين مارك أسولين من سرية (فالخود) التابعة لكتيبة (شاكيد)، والرقيب تل شافيت”.

وكانت وسائل إعلام عبرية أعلن تفي وقت سابق من اليوم، إصابة 14 جنديا وصفت جراح عدد منهم بالخطرة، إثر سقوط قذائف صاروخية في موقع “كرم أبو سالم”.

وقالت القناة /12/ العبرية، إن “طواقم الإسعاف نقلت 14 جرحى حالة 3 منهم خطيرة لمستشفى (سوروكا) إثر الهجوم الصاروخي على (كرم أبو سالم)”.

ووصف الإعلام العبري، الحدث بالـ”خطير” و”غير العادي”، مؤكدا أن “هناك حظر نشر على المعلومات المتعلقة بمكان سقوط القذائف وخسائر الجيش”.

وأعلنت كتائب “القسام”،الجناح العسكري لحركة “حماس”، الأحد، أنها قصفت “حشودا لقوات العدو في موقع (كرم أبو سالم) ومحيطه بصواريخ رجوم من عيار 114ملم”.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 34 ألفا و683 شهيدا، وإصابة أكثر من 78 ألفا آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: