“القسام” تنشر مشاهد حديثة لعناصرها في أحد أنفاق غزة

“القسام” تنشر مشاهد حديثة لعناصرها في أحد أنفاق غزة

بثت قناة /الجزيرة/ الفضائية، مساء اليوم الإثنين، مشاهد حصرية حديثة لعناصر من كتائب “القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس”، في أحد الأنفاق بغزة.

وأظهرت المشاهد عناصر “القسام” وهم يقومون بتفخيخ نفق قبل دخول قوة تابعة للاحتلال إليه وتفجيره فيها.

كما أظهرت سيطرة العناصر على معدات وأسلحة لجنود الاحتلال جرى استهدافهم في كمين مفخخ بغزة.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، قد أعلن مساء اليوم الاثنين مقتل ضابطين برتبة رائد، في معارك وسط قطاع غزة أمس الأحد.

كما أكّد في بيان له، إصابة آخرين بجروح متوسطة في انفجار مبنى كانا يقيمان فيه بالقرب من ثكنة “نتساريم” (منطقة عازلة لفصل أنحاء قطاع غزة) في وسط قطاع غزة.

هذا وأعلنت “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس” مساء يوم أمس الأحد، استدراج قوة كبيرة تابعة للاحتلال إلى كمين ألغام معد من صواريخ للاحتلال تم إلقاؤها على غزة ولم تنفجر، في شارع السكة بمنطقة “المغراقة” وسط القطاع.

ومساء يوم أمس، تداولت وسائل إعلام عبرية أنباء عن وقوع حدث أمني صعب ونقل جنود قتلى وجرحى من محيط ثكنة “نتساريم” وسط قطاع غزة شمال المغراقة.

كما أعلنت “القسام” أنها قصفت اليوم الإثنين، قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة في محور “نتساريم”، بقذائف الهاون.

وبحسب بيانات جيش الاحتلال، فقد قُتل 608 من جنوده منذ بدء العدوان على قطاع غزة في الـ7 من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، لكن المقاومة الفلسطينية أكدت أن “العدد أكبر من ذلك بكثير وأن جيش الاحتلال يعتمد إخفاء عدد قتلاه”.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، عدوانه على قطاع غزة، لليوم 206 على التوالي، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 34 ألفا و488 شهيدا، وإصابة 77 ألفا و643 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: