“تل أبيب تحترق والقدس ستتحرر”.. “القسام” يكشف عن صاروخ M90 (شاهد)

“تل أبيب تحترق والقدس ستتحرر”.. “القسام” يكشف عن صاروخ M90 (شاهد)

بث الإعلام العسكري لكتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) مقطع فيديو يظهر لحظة تجهيزها راجمات لإطلاق صواريخ “إل- إم 90” (L-M90) قبل إطلاقها.

ويظهر المقطع رفع ستارة كبيرة تغطي تلك الراجمات، كما يظهر عشرات من عناصر القسام وهم ينقلون الصواريخ إليها قبل الإطلاق، وانتهى المقطع بكتابة شعار “تل أبيب تحترق.. والقدس ستتحرر”.

وكشف مقاتلو القسام الغطاء عن عشرات الصواريخ الحديثة في أرض زراعية، وذلك بعد 63 يوماً على الحرب.

ويحمل الصاروخ اسم الشهيد إبراهيم المقادمة، أحد أبرز قادة حماس، ومن مؤسسي الجناح العسكري للحركة، علماً بأنّه استُشهد في عام 2003.

ويأتي مقطع الفيديو، الذي نشرته القسام بعد إعلان المقاومة قصف “تل أبيب” بضربات صاروخية، للمرة الثالثة خلال ساعات، رداً على المجازر الصهيونية بحق المدنيين.

وكانت القسام أطلقت في عام 2012 صاروخ “M75” محلي الصنع، وهو أول صواريخ حماس بعيدة المدى، والتي تحمل عبر رموزها الأولى أسماء قادة الحركة الشهداء.

وأُطلق صاروخ “M75” عام 2012 رداً على اغتيال قائد أركان كتائب القسام الشهيد أحمد الجعبري، ويتراوح مداه بين 75 و80 كيلومتراً، ويُعَدّ أول صاروخ يُطلق على مطار “بن غوريون”.

وفي تشرين الأول/أكتوبر الفائت، كشفت كتائب القسام عن قذيفة “الياسين 105” المضادة للدروع، والتي دخلت الخدمة خلال عملية “طوفان الأقصى”.

واستخدمت المقاومة قذيفة “الياسين” ذات العيار 105 مليمترات، لأول مرة في 9 تشرين الأول/أكتوبر، خلال تدمير دبابة ميركافا إسرائيلية في إحدى المستوطنات في غلاف قطاع غزة.

وعلى رغم العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والمستمرّ من 63 يوماً، والذي خلف أكثر من 17 ألف شهيد، ودمر عشرات آلاف المباني والوحدات السكنية، فإنّ القسام تواصل معركتها ضد الاحتلال، وتعلن، بوتيرة يومية، إيقاع خسائر فادحة في القوات المتوغلة في قطاع غزة، وتواصل قصفها المستوطنات الإسرائيلية.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: