“القطاونة” يكشف لـ”البوصلة” تفاصيل المشادة خلال اجتماع “الطاقة النيابية”

“القطاونة” يكشف لـ”البوصلة” تفاصيل المشادة خلال اجتماع “الطاقة النيابية”

البوصلة – عمّان

كشف النائب أحمد القطاونة حقيقة ما جرى يوم أمس الاثنين خلال اجتماع لجنة الطاقة النيابية مع وزير الطاقة، في مجلس النواب والمشادة التي حصلت خلال الاجتماع.

وقال القطاونة في تصريح لـ”البوصلة” إن اجتماعا متأخرا عقد في مجلس النواب بين وزير الطاقة ولجنة الطاقة النيابية، لمناقشة ارتفاع أسعار المحروقات التي بات يشغل المواطن الأردني، خلال الأشهر الأخيرة.

وأوضح بأنه جرى لقاء وزير الطاقة ولجنة تسعير المحروقات وجرى نقاش من قبل النواب حول آلية تسعير المحروقات، والإطلاع على أسباب ارتفاع أسعار المحروقات والتفصيلات التي بموجبها يتم تسعير المحروقات.

وبين بأنه وخلال الحوار، تمت مقاطعة الوزير بهدف الاستفسار عن معلومة تشغل وتهم المواطن الأردني، وهي حول ضريبة المحروقات، فيما إذا كانت تظهر في الموازنة العامة تحت بند مستقل أم إنها تضاف إلى بنود أخرى وكم هو المبلغ المتحصل من ضريبة المحروقات.

وقال إنه وأثناء عرض السؤال ولغايات إدرك الإجابة من قبل الوزير، تمت مقاطعتي من أحد النواب بحجة الاستماع للوزير، فأخبرت النائب بأنه من حقي توجيه السؤال ومن حق الشارع الأردني أن يسمع السؤال ويسمع اجابته.

وأوضح القطاونة بأن النائب الذي قاطعه حاول أن يصنع جو فيه مشاحنة ومنعي من الحديث في الموقف، لكن المؤسف أكثر هو أن النائب وجه اتهاما وقال فيه “بدكم تخربوا البلد”، مستهجنا أن ترد هذه الاتهامات على لسان أحد النواب ومطالبا بتوضيح المقصد من هذا الاتهام.

وكانت لجنة الطاقة النيابية اجتمعت يوم أمي الاثنين مع وزير الطاقة ولجنة تسعير المحروقات للوقوف على أسباب ارتفاع أسعار المحروقات محليا.

ويثير ارتفاع أسعار المحروقات غضبا شعبيا كبيرا، وسط اتهامات للحكومة بإخفاء الآلية التي يجري فيها تسعير هذه السلعة الضرورية.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: