“المبادرة الوطنية الأردنية لدعم المقاومة” تثمّن مواقف “نصر الله” تجاه غزة (رسالة)

“المبادرة الوطنية الأردنية لدعم المقاومة” تثمّن مواقف “نصر الله” تجاه غزة (رسالة)

وجهت “المبادرة الوطنية الأردنية لدعم المقاومة“ رسالة إلى الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله لتثمن فيها عالياً “جهوده ومواقفه النبيلة والقومية الصادقة تجاه دعم ومساندة القضية الفلسطينية”.

وأشادت المبادرة “بمواقفه الثابتة في دعم المقاومة في قطاع غزة من أجل حصول الشعب العربي الفلسطيني على حقه في الحرية والاستقلال على ترابه الوطني”.

وتاليا نص الرسالة:

سماحة السيد حسن نصر الله الأكرم

أمين عام حزب الله / بيروت

السلام علیکم ورحمة الله وبركاته .. وبعد  ..

    فإن المبادرة الوطنية الأردنية لدعم المقاومة ، وهي تتابع الأحداث في غزة باهتمام كبير – مثلما تتابع ردود الأفعال على تلك الأحداث باهتمام اكبر – وخاصة تلك المنظمات والهيئات الاسلامیة التي تمثل سائر الوان الطيف الاسلامي على تعدد مذاهبه وفي الأقطار كافة.

سماحة السيد الموقر حفظه الله ..

   ولما كان حزب الله يمثل تیار المقاومة على مدى عقود طويلة ، فإن الجميع ينتظر منه رد فعل يتناسب وتاريخ الحزب النضالي  وفكره المقاوم، بحيث يقلب التوقعات إلى نتائج أكثر حسم، تعيد للأذهان وقفة الأمة مع حزبكم إبان العدوان عليكم عام 2006 إذ وقف الجميع إلى جانبكم في تلك الأزمة. وقد آن الأوان للأمة أن ترى منكم موقفاً شجاعاً كما أنتم، تعلنون فيه أن الإعتداء الذي يُمارس على غزة إنما هو إعتداء على حزب الله، وتعلنون فيه أيضاً أن المسلمين جميعاً معنيون بالدفاع عن أي مسلم في أي بلد كان، بغض النظر عن مذهبه أو مرجعيته؛ لأننا جميعاً في نظر الأعداء سواء، ونحن في نظرهم عدو واحد، وستجري التصفية على كامل الأمة إن لم تساند نفسها، وتقف إلى جانب المظلوم منها.

سماحة السيد حفظه الله ..

    إن قدرة المقاومة الفلسطينية في غزة، إنما هي نتاج تعاون مثمر بنّاء مع مختلف القوى الإسلامية في شتى البلاد الإسلامية، والكل أجمع على ضرورة دعمها ومساندتها، سواء أكانت قوى سنية أو شيعية، لأن الهدف الذي نسعى إليه جميعاً هو استرداد أرضنا الإسلامية المغتصبة (فلسطين) التي تشكل في عقيدتنا الإسلامية معاً ثابتاً من ثوابتها، وعلينا جميعاً أن نحظى بشرف نصرتها بكل ما أوتينا من قوة.

سماحة السيد حفظه الله ..

  إن المبادرة الوطنية الأردنية لدعم المقاومة لديها الثقة المطلقة بأن من يسعى لحماية الأوطان الإسلامية يقف إلى جانبها في المحن العصيبة ولا يسعى لخرابها، وهذا ما نأمله منكم وقد ملكتم من القوة والسلاح ما يؤهلكم لكل فعل شريف.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

•        اللجنة المُؤسِسة:

م. مروان الفاعوري ، أ. امجد المجالي، أ. سالم فلاحات، أ. زكي بني رشيد، د. محمد الحلايقة، الفريق.م. موسى العدوان، د. علي الحباشنة، أ. موسى بريزات، د. عاصم العمري ، الكاتب عدنان الروسان ، د. عبد الرزاق بني هاني، المهندسة هناء هلسه، م. سعد العلاوين، المحافظ سامح المجالي، الشيخ عاطف عطيوي المجالي، الدكتور صالح الجبور، الاب مروان طعامنة،  اللواء.م. محمد العتوم، العميد.م. هاني العموش، اللواء.م. فايز الدويري، الدكتور احمد عويدي العبادي، النائب السابق طارق خوري، الشيخ عبد العزيز نايف الخريشا، السيد عاطف قعوار، السيد بسام بدارين.

إطلاق المبادرة الوطنية الأردنية لدعم المقاومة

وكانت مجموعة من الشخصيات السياسية والحزبية والوطنية والعشائرية، اليوم الثلاثاء، “المبادرة الوطنية الأردنية لدعم المقاومة“، في إطار حملات التضامن مع الشعب الفلسطيني والمقاومة الفلسطينية في وجه ما يتعرض له من ظلم صهيوني غاشم يقف العالم صامتا أمامه.

وبحسب القائمين على المبادرة فهي تمثل هيئة شعبية تقف إلى جانب الحق والعدالة لتثمن عالياً الجهود والمواقف النبيلة والقومية الصادقة تجاه دعم ومساندة القضية الفلسطينية.

وأكدت على أنّ المواقف الثابتة ودعم المقاومة في قطاع غزة، يجب أن تستمر من أجل حصول الشعب العربي الفلسطيني على حقه في الحرية والاستقلال على ثرى ترابه الوطني.

ووجهت المبادرة عددا من الرسائل لقادة العالم للمطالبة برفع الظلم عن الظلم عن الشعب الفلسطيني المحاصر في غزة ووقف آلة الحرب الصهيوني الإجرامية.

(البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: