المحامين توقف الترافع في المحاكم وتقيم حملة للتبرع بالدم نصرة لغزة (شاهد)

المحامين توقف الترافع في المحاكم وتقيم حملة للتبرع بالدم نصرة لغزة (شاهد)

الخطيب لـ “البوصلة”: هذا أقل واجب للتضامن مع غزة ولفت أنظار العالم لجرائم الاحتلال

عمّان – رائد صبيح

أوقفت نقابة المحامين الأردنيين اليوم الأربعاء الترافع أمام كافة محاكم المملكة، وجعلته يومًا للتضامن مع الشعب الفلسطيني من قبل المحامين في الوطن العربي والنقابات الصديقة، مع مراعاة المهل والطعون وإخلاء السبيل، كما أقامت النقابة بالتوازي حملة للتبرع بالدم في مجمع النقابات المهنية في عمّان من الساعة التاسعة وحتى  الثانية ظهرا وباقي مراكز التبرع بالدم في المملكة.

وفي هذا السياق قال نائب رئيس لجنة الحريات في حزب جبهة العمل الإسلامي المحامي عبدالقادر الخطيب في تصريحات لـ “البوصلة“: إنّ فعالية المحامين اليوم بوقف الترافع والتبرع بالدم، تأتي في سياق نصرة الأهل في غزة بوجه الجرائم الصهيونية النازية، لا سيما وأنّها تأتي بالتزامن مع اليوم العالمي للمحامين، وحتى يعبر القانونيون في الأردن وزملاؤهم في باقي دول العالم عن ضرورة التحرك العاجل والفوري لوقف حرب الإبادة التي تجري في غزة.

وأكد الخطيب أنّ هذا هو “اقل الواجب حتى يرى العام أنّ كل الشعوب العربية والإسلامية والفعاليات النقابية ومنها المحامين تضامنوا مع أهل غزة وأوقفوا الترافع في المحاكم”، مشددا في الوقت ذاته على أنّ كل الفعاليات التضامنية رسائل إلى العالم أجمع وعلى رأسه أمريكا باعتبارها رأس العدوان، للضغط على العدوّ الصهيوني لوقف الحرب.

وشدد على أنّ العالم يرى ويسمع اليوم أنّ هذا الكيان هو كيانٌ غاصبٌ واحتلالٌ معتدٍ وظالم.

ولفت إلى أنّ نقابة المحامين ممثلة بنقيبها يحيى أبو عبود تجري تحركاتٍ على قدمٍ وساقٍ لرفع قضايا جرائم حرب بحق الكيان الصهيوني أمام المحاكم الدولية والمطالبة بعز رئيس المحكمة الجنائية الدولية.

وأضاف الخطيب أننّا نعلم جيدًا أنّ العالم الظالم منذ العام 1948 لم يُحاكم أي من مجرمي الحرب الصهاينة، ولكن القضية تهدف لزيادة الضغط على المؤسسات الدولية ووقف ازدواجية المعايير في التعامل مع الكيان الصهيوني الغاصب وجرائمه.

ووجه التحية لأهلنا في غزة وشجعانها الأبطال الذين تصدوا بكل بسالة للعدو وجيشه الهمجي، وشعبه الصابر في ظل هذا الخذلان العالمي، ونقول لهم: اصبروا وصابروا والنصر قريبٌ بإذن الله.

(البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: