المعارضة السورية توقع قتلى بصفوف قوات النظام بريف حلب

المعارضة السورية توقع قتلى بصفوف قوات النظام بريف حلب

البوصلة – قُتل عناصر من قوات النظام السوري، وجرح آخرون، اليوم السبت، إثر محاولتهم التسلل إلى نقاط فصائل المعارضة السورية بريف حلب الغربي، شمال غربي سورية. كما قُتل عناصر من “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، إثر محاولة تسلل إلى نقاط “الجيش الوطني السوري” المعارض، والحليف لتركيا، بريف مدينة عفرين الواقعة ضمن ما يُعرف بمنطقة “غصن الزيتون” شمالي محافظة حلب، شمالي سورية.

وقالت “الجبهة الوطنية للتحرير” العاملة ضمن صفوف “الجيش الوطني السوري”، إن مجموعاتها العسكرية “صدت محاولة تسلل لقوات الأسد فجر اليوم السبت، على محور بلدة كفر تعال بريف حلب الغربي”، مؤكدةً في بيانٍ لها “مقتل ثلاثة عناصر من قوات الأسد، وجرح ثلاثة عناصر آخرين”، دون إحراز أي تقدم يذكر.

وتمكنت “حركة التحرير والبناء” العاملة ضمن صفوف “الجيش الوطني السوري” من صد محاولة تسلل لقوات النظام ليل الجمعة، على محور بلدة تادف القريبة من مدينة الباب، الواقعة ضمن ما يُعرف بمنطقة “درع الفرات” شرقي محافظة حلب، مُعلنةً عن تحقيق إصابات مباشرة ضمن المواقع المستهدفة.

وليل الجمعة، قُتل طفل إثر انفجار مقذوف ناري من مخلفات قصف سابق لقوات النظام على أطراف بلدة زردنا شمالي محافظة إدلب، شمال غربي البلاد.

إلى ذلك، تمكنت فصائل “الجيش الوطني السوري” من صد محاولة تسلل لعناصر “قسد” فجر اليوم السبت، على محور بلدتي كباشين وكفرنبو بريف مدينة عفرين، الواقعة ضمن ما يُعرف بمنطقة “غصن الزيتون” شمالي محافظة حلب، مؤكدةً “وقوع قتلى وجرحى من مليشيا قسد، دون إحراز أي تقدم يذكر”.


في غضون ذلك، استهدفت القوات التركية و”الجيش الوطني السوري” بالمدفعية الثقيلة، مواقع عسكرية تابعة لـ “قسد” في كلٍ من قرية الفاطسة، ومحيط طريق “إم 4” بالقرب من ناحية عين عيسى بريف الرقة الشمالي. وتزامن ذلك مع تحليق طائرة استطلاع تركية في أجواء منطقة “نبع السلام” شمالي سورية.

من جهة أخرى، أعلن تنظيم “داعش” الإرهابي مسؤوليته عن تنفيذ 297 هجوماً في سورية خلال عام 2022 أسفرت عن مقتل وإصابة 887 شخصاً، معظمهم من قوات النظام السوري و”قسد”.

العربي الجديد

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: