“المعلمين” أعدت مقترحات لطرحها أمام الحكومة اليوم

“المعلمين” أعدت مقترحات لطرحها أمام الحكومة اليوم

أعلنت نقابة المعلمين السبت، عن اجتماع مجلس النقابة واللجنة الفنية الوزارية عند الساعة الثالثة عصرًا في مقر وزارة التربية والتعليم في عمان.

الناطق الإعلامي باسم نقابة المعلمين نور الدين نديم قال لـ”المملكة” السبت، إن النقابة قامت بتجهيز مقترحات تم التوافق عليها مع أعضاء مجلس النقابة خلال اجتماعهم ظهر السبت في مبنى النقابة ليتم طرحها أمام اللجنة الفنية الوزارية.

وفي حديثه عن العلاوة قال نديم ” إذ كانت علاوة الـ ٥٠٪ ستخلق مشكلة في ميزانية الدولة يمكن إعطاء حلول للابتعاد عن هذه المشكلة من خلال تجزئتها”.

وتابع الناطق الإعلامي: يوجد100 فكرة وفكرة تراعي الميزانية، والنقابة مقدرة الوضع المالي والاقتصادي الذي تعيشه الأردن في الفترة الحالية.

“المعلم في الميدان يرفض إدخال العلاوة في نظام الرتب، لأنه لن يحصل عليها بشكل مباشر على الراتب الأساسي. ” وفق نديم

وقال نديم إن أعضاء النقابة قدموا أمس الجمعة خلال الاجتماع مع الحكومة “مقترحات للوصول إلى حل يرضي الطرفين لكن الوزارة أيضا رفضتها”،مشيرا إلى أن من بين هذه المقترحات إدخال علاوة الـ50 % من خلال نظام الرتب.

“المقترح لقي رفضا من طرف الحكومة قبل التحدث في تفاصيله.” وفق الناطق الإعلامي

نقابة المعلمين نشرت توضيحا عبر صفحتها على موقع الفيسبوك السبت قالت فيه إن مطلب النقابة علاوة 50% على الراتب الأساسي،فيما مبادرة الحكومة ومقترح الوزارة توزيع زيادات بنسب متفاوتة.

وقالت النقابة إن مقترح الوزارة المتعلق بالزيادة جاء على النحو التالي :

– معلم مساعد: من صفر يصبح 15% بزيادة قدرها 15 %.

– معلم: من 6٪؜ يصبح 20٪؜ نسبة الزيادة 14% .

– معلم أول: من 16٪؜ يصبح30٪؜ نسبة الزيادة 14%.

– معلم خبير: من 32٪؜ يصبح 40٪ نسبة الزيادة 8% .

وقالت النقابة إن مطلبها 50%، وأعلى نسبة زيادة طرحتها الوزارة 15%.

“الحكومة قدمت في مبادرتها بعلاوة تبدأ بـ 8% وتنتهي بـ 15% من أصل الـ50% التي تُطالب بها النقابة لجميع المعلمين منذ عام 2014من خلال الراتب الأساسي.”وفق النقابة

نقابة المعلمين أعلنت الجمعة، استمرار الإضراب بعد انتهاء اجتماعها مع فريق وزاري وفني في مقر وزارة التربية والتعليم في عمّان، فيما قالت الحكومة إنها سعت جاهدة لإيجاد قواسم مشتركة.

وزير التربية والتعليم وليد المعاني قال في تصريح صحفي بعد انتهاء الاجتماع الحكومي مع النقابة “سعت الحكومة لإيجاد قواسم مشتركة للحل مع النقابة وقدمت أرقاما تستهدف تحسين الوضع المالي للمعلم لكن النقابة رفضتها”.

وتابع الوزير المعاني “الحكومة طلبت من النقابة بعد رفضها المقترح الحكومي، تقديم عرض جديد يتم التحاور حوله إلا أن النقابة لم تقدم شيئاً جديداً”.

“الحكومة دعت لاجتماع مع نقابة المعلمين للعمل على عودة الطلبة إلى المدارس الأحد المقبل”، وفق المعاني.

الناطق باسم نقابة المعلمين، نور الدين نديم قال في تصريح صحفي بعد انتهاء الاجتماع “الإضراب ما زال مستمراً … آسفين لذلك … لا جديد في مقترح الحكومة”.

“المقترح الحكومي اليوم هو نفس المقترح السابق … نأمل أن تقدم جلسة غدا (السبت) شيء جديد من الطرفين” وفق نديم.

وقال إن العروض الحكومية لم تلب رغبات المعلمين، مشيرا إلى أن الحوار ما زال مفتوحا والإضراب مستمر، مضيفاً “ما زلنا نبحث عن نقاط التقاء”.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: