المقاومة تشيد بقرار منتخب الأوروغواي.. فما هو؟

المقاومة تشيد بقرار منتخب الأوروغواي.. فما هو؟

أشاد عضو قيادة حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في الخارج هشام قاسم بموقف منتخب الأوروغواي لكرة القدم بإلغاء معسكره التدريبي في فلسطين المحتلة؛ استجابة لدعوات شعبية محلية ودولية، بسبب جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني عمومًا، وضد أندية واتحادات كرة القدم الفلسطينية خصوصا.

وأشار قاسم في تصريحات صحفية اليوم الجمعة إلى أنّ هذه الخطوة تعبر عن ضمير شعب الأوروغواي المتضامن مع الشعب الفلسطيني، والرافض للانتهاكات والجرائم التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني ضده.

وأوضح أنّ خطوة منتخب الأوروغواي تعد رسالة أكيدة “بأنّ شعوب العالم الحرّة إنّما تصطف في النهاية بجانب شعبنا المظلوم، وقضيته العادلة، بغض النظر عن مواقف سياساته الرسمية، وخضوعها في بعض الأحيان للضغوط الصهيونية ومجموعات الضغط العاملة لصالحها”.

وعبّر عن تقديره لهذه الخطوة، قائلًا إنّها تشكل حافزًا للعديد من الفرق والأندية والمنتخبات لترسيخ مقاطعة الكيان الإسرائيلي ومؤسساته الرياضية، من أجل تدفيعه الثمن الباهظ على جرائمه وانتهاكاته ضد أبناء شعبنا، من خلال فرض القيود على تحركاته، ومعاملته منبوذا معزولا عن باقي الكيانات والفرق والأندية الرياضية.

وأكّد القيادي في “حماس” على أنّ الحد الأدنى من التعامل مع هذا الكيان المحتل الغاصب يتمثّل في أن تتمّ مقاطعته في كل الفعاليات الرياضية والفنية والثقافية على صعيد العالم عموما، ودولنا العربية والإسلامية خصوصا.

وتوجّه بالتحية إلى لعديد من الرياضيين العرب الذين قاطعوا لاعبي الكيان الإسرائيلي في بعض الاحداث الرياضية، داعيًا سائر اللاعبين لأن يحذو حذوهم بالابتعاد عن أي تطبيع مرفوض، مع أي شكل من أشكال مشاركة الكيان في مثل هذه الفعاليات.

صفا

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: