المنخفض يكشف عن عيوب في بنية شوارع المملكة (شاهد)

المنخفض يكشف عن عيوب في بنية شوارع المملكة (شاهد)

البوصلة – خاص

كشفت أمطار المنخفض الذي يؤثر على المملكة منذ يومين فقط، عن عيوب في بنية شوارع في مختلف المحافظات، رغم تحذيرات إدارة الأرصاد الجوية من خطر تشكل السيول وارتفاع منسوب المياه في الأودية والمناطق المنخفضة.

ورصدت عدسة “البوصلة” في منطقة حي نزال شرق العاصمة عمان، كيف احدثت هذه العيوب ارباكا وأضراراً للمركبات بموازاة عدم فاعلية مناهل وقنوات كانت الجهات المعنية ركبتها فوق مستوى الشارع مما ادى الى تجمع المياه على شكل برك كبيرة .

كما بينت الأمطار وما شكلته من سيول، العيوب في اعادة عملية التعبيد، حيث تشكلت الحفر والمطبات في هذه الشوارع .

وتعاملت عدد من بلديات المملكة خلال فترة الـ24 ساعة الماضية مع عدد من الملاحظات الواردة الى غرف عمليات الطوارئ المفتوحة بالتزامن مع الحالة الجوية الماطرة، بحسب ما أعلنت.

وتعاملت كوادر بلديات “لواء الطيبة،وعبدالله بن رواحة،بلدية اليرموك، دير ابي سعيد،المفرق الكبرى،مادبا الكبرى، بلدية الرمثا، بلدية الجنيد، الموقر، الجيزة، جرش الكبرى، ومجلسي محافظتي البلقاء والزرقاء”، مع حالات ارتفاع لمنسوب المياه ومعالجة تجمع مياه في بؤر ساخنة حتى ساعات متأخرة من فجر اليوم السبت.

وتعاملت كوادر بلدية جرش مع انهيار جدارين في سوف بحي ابورويس وعلى طريق البرج.

ونفذت كوادر مجلس محافظة البلقاء حملة تنظيف لمجاري المياه والعبارات المتواجدة عبر طريق شارع الستين امتدادا مع شارع العارضة وإزالة الاتربة والنفايات المتراكمة في مجاري العبارات، كما تم التعامل مع سقوط عامود انارة وازالته عن وسط الشارع حتى لا يعيق حركة السير.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: