الوحش: إيقاع العقوبة على الرياطي لوحده انتقائية مستهجنة

الوحش: إيقاع العقوبة على الرياطي لوحده انتقائية مستهجنة

عمان – البوصلة

استهجن النائب السابق الدكتور موسى الوحش في تصريحاتٍ لـ”البوصلة” ما وصفه بانتقائية مجلس النواب في إيقاع العقوبة على النائب حسن الرياطي، مطالبًا في الوقت ذاته بإيقاع “العقوبة العادلة” بحق كل من أخطأ تحت القبة.

وعبر الوحش عن أسفه لعدم تعامل اللجنة القانونية لمجلس النواب مع مجمل القضية والخروج بقرارات مرضية لجميع الأطراف، مؤكدًا على أنّه كان الأجدى تخفيف العقوبة وتلطيف الأجواء والتعامل مع جميع الأخطاء على مسافة واحدة وعدالة.

وأشار إلى أنّ هناك استهدافًا واضحًا وتمييزًا سلبيا ضد النائب الرياطي في قرار إيقاع عقوبة قاسية وتجميد لمدة عامين، خلال جلسة سرية ليس لها أي مبرر خاصة وأن الرأي العام رأى بالفيديوهات والصوت والصورة كل ما جرى، منوها إلى أنه ليس معقولا أن يعرض على المجلس خلاصة التحقيق دون إطلاع الجميع على حيثيات التحقيق.

وشدد على أن الرأي العام الأردني سيكون غاضًا تجاه قرارات مجلس النواب لا سيما وأن الأطراف الأخرى تعدت تحت القبة بألفاظ نابية تمس الأعراض والشرف ووصلت حد شتم الذات الإلهية، الأمر الذي كان يستدعي إيقاع عقوبات على أطراف أخرى لا يجوز لها أن تصدر عنها مثل هذه الألفاظ على اعتبار أنهم نواب أمّة.

يذكر أن مجلس النواب صوت اليوم الاثنين في جلسة سرية على قرار بتجميد عضوية النائب حسن الرياطي لمدة عامين على إثر المشاجرة التي وقعت مؤخرا.

وقال رئيس مجلس النواب عبدالكريم الدغمي، إنه تلقى مذكرة من قبل مجموعة من النواب لتحويل الجلسة إلى سرية، ووافق عليها أغلبية النواب.

وحضر النائب حسن الرياطي لأول مرة بعد حادثة المشاجرة التي اندلعت مؤخرا في مجلس النواب، حيث صوت على المادة المعادة من مجلس الأعيان بشأن التعديلات الدستورية بالمخالفة.

(البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: