“اليرموك” تستهجن قرار إغلاقها وتدعو الحكومة للتراجع عن إجراءاتها

“اليرموك” تستهجن قرار إغلاقها وتدعو الحكومة للتراجع عن إجراءاتها

قناة اليرموك الفضائية

عبر مجلس إدارة قناة اليرموك الفضائية عن استغرابه من قيام الأجهزة الأمنية بمداهمة مقر القناة اليوم الثلاثاء وإغلاق مقرها ومصادرة أجهزتها ومعداتها.

وأهابت القناة في بيان صادر عنها مساء الثلاثاء، الدولة بالتوقف والرجوع عن أي إجراء يمس القناة التي تمثل “ضمير كل مواطن حر وشريف.

ولفتت إلى أنها بدأت عملها قبل ١٢ عاما بعد استيفاء جميع الشروط القانونية للبث في حينه وهي شركة مسجلة في الأردن كما أنها مسجلة بشكل رسمي في لندن.

وقالت القناة إنها انتهجت سياسة إعلامية وطنية هادفة تجلت من خلال برامجها القيمية والمحافظة، وكانت تنطلق من مصالح الوطن العليا وتناصر قضايا الأمة العادلة بمنهج إعلامي وسطي راشد.

وأوضحت أن هذا الإجراء الذي وصفته بالمستغرب يأتي في ظرف حساس من استهداف الأمة وقضايا المركزية والذي يستحوذ على معظم برامج القناة وتغطياتها في هذه الفترة.

كما وصفت القرار بأنه يشكل إساءة لصورة الحريات الصحفية والإعلامية في الأردن.

وأكدت القناة أن العديد من الأحكام القضائية صدرت في فترات سابقة ببراءة القناة وعدم مسؤوليتها عن تهمة “البث بدون ترخيص”  وعن أي مخالفة للقانون وبالتالي اعتبر القضاء أن الإجراءات التي تقوم بها القناة قانونية وسليمة. 

وكان مدير عام هيئة الإعلام المحامي بشير المومني قال إن الهيئة تقدمت الأسبوع الماضي بشكوى لمدعي عام عمّان بمواجهة شركة قناة اليرموك لقيامها بمخالفة قانون الإعلام المرئي والمسموع المتمثل بالبث دون ترخيص، حيث قرر المدعي العام مصادرة الأجهزة التي تستخدم في جريمة البث دون ترخيص باعتبارها جزءا من الادلة في الدعوى.

وتاليا نص البيان: 

بيان صادر عن قناة اليرموك الفضائية 

تفاجأت إدارة قناة اليرموك الفضائية بقيام الأجهزة الأمنية بمداهمة مقر القناة في عمان بعد ظهر اليوم الثلاثاء وإغلاق مقرها ومصادرة أجهزتها ومعداتها. 

إننا في قناة اليرموك إذ نستهجن هذا الإجراء المفاجئ لنود التأكيد على ما يلي :

1- بدأت القناة عملها قبل ما يزيد على 12 عاماً بعد استيفاء جميع الشروط الموضوعية والقانونية للبث في حينه وفي ذات الوقت فهي شركة مسجلة لدى وزارة الصناعة والتجارة بشكل أصولي وقانوني وحاصلة على رخصة مهن سارية المفعول من أمانة عمان وتملك علامة تجارية مسجلة بالإضافة إلى أنها مسجلة بشكل رسمي في لندن. 

2- لقد انتهجت القناة سياسة إعلامية وطنية وهادفة تجلت من خلال برامجها القيمية والمحافظة التي تعزز الدور الوطني فكانت طيلة مسيرتها المهنية تنطلق من مصالح الوطن العليا وتناصر قضايا الأمة العادلة، بمنهج إعلامي وسطي راشد.

3- إن هذا الاجراء المستغرب يأتي في ظرف دقيق وحساس من استهداف الأمة وقضاياها المركزية والذي يستحوذ على معظم برامج القناة وتغطياتها في هذه الفترة ويشكل إساءة لصورة الحريات الصحفية والإعلامية في وطننا.

4- لقد صدرت العديد من الأحكام القضائية في فترات سابقة ببراءة القناة وعدم مسؤوليتها عن تهمة “البث بدون ترخيص”  وعن أي مخالفة للقانون وبالتالي اعتبر القضاء أن الإجراءات التي تقوم بها القناة قانونية وسليمة. 

وعليه فإن القناة تهيب بعقل الدولة بالتوقف والرجوع عن أي إجراء يمس القناة التي أضحت ضمير كل مواطن حر وشريف على مستوى الوطن و العالمين العربي والاسلامي

رئيس مجلس الإدارة

المهندس وائل أكرم السقا

7/5/2024

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: