اوقاف القدس: لن نسمح لأحد أن يتلاعب بموضوع الإفطارات في الأقصى

اوقاف القدس: لن نسمح لأحد أن يتلاعب بموضوع الإفطارات في الأقصى

تحدث مدير دائرة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى، عزام الخطيب، الأربعاء، عن إعداد ترتيبات لاستقبال المصلين في المسجد الأقصى في مدينة القدس المحتلة خلال شهر رمضان، مشيرا إلى تشكيل 10 لجان صحية للمحافظة على صحة المسلمين.

وقال الخطيب، إن ترتيبات للشؤون الدينية “أعدت سواء كانت بالدروس الدينية أو في صلاة التراويح والصلوات الأخرى”، لافتا النظر إلى وجود “أئمة مؤهلين وأكفاء وقراء حفظة قرآن كريم …”.

وقبل شهرين من رمضان “نعد ترتيبات معينة في المسجد الأقصى حتى نستقبل الصائمين والمتعبدين والوافدين في هذا المسجد من كافة أنحاء فلسطين ومن الخارج” وفق الخطيب.

وأشار إلى تشكيل “10 لجان صحية ستعمل مع دائرة الأوقاف من أقوى المؤسسات المتواجدة في مدينة القدس” وذلك “للمحافظة على صحة القادمين إلى المسجد الأقصى المبارك إذا حدث أي مكروه لأي وافد إلى المسجد”.

وأوضح “هيئنا الإفطارات للوافدين إلى المسجد الأقصى” خلال شهر رمضان، و”ستكون مقتصرة في هذا العام على دائرة الأوقاف ولجنة الزكاة التابعة لدائرة الأوقاف الإسلامية”. وقال الخطيب في هذا الصدد، “لن نسمح لأحد أن يتلاعب بموضوع الإفطارات نهائيا، فقط دائرة الأوقاف هي المسؤولة ومن ضمن نطاق لجنة زكاة القدس التابعة لدائرة الأوقاف الإسلامية”.

وتحدث عن عقد اجتماعات مع لجان النظام ومع الكشافة ومع شباب البلدة القديمة في القدس لمساعدة دائرة الأوقاف إلى جانب الحراس والحارسات في عملية تنظيم دخول وخروج المصلين إلى المسجد الأقصى وفصل الرجال عن النساء.

الخطيب قال إن “هذه الترتيبات ستساعد وستساهم في أن يأتي الوافد إلى المسجد الأقصى بأريحية للعبادة وقراءة القرآن”.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: