باكستان: عشرات القتلى والجرحى جراء تفجير انتحاري قرب مهرجان ديني

باكستان: عشرات القتلى والجرحى جراء تفجير انتحاري قرب مهرجان ديني

قُتل 34 شخصاً على الأقل وأصيب أكثر من 50 آخرين بجراح، اليوم الجمعة، في باكستان جراء انفجار انتحاري وقع بالقرب من مسجد بداخله مهرجان ديني في إقليم بلوشستان شمال غرب البلاد.

وقالت شرطة إقليم بلوشستان، في بيان، إن مهاجماً إنتحارياً فجر نفسه قرب سيارة مسؤول في الشرطة، اسمه نواز كشكور، بينما كانت تمر في تجمع كبير لمشاركين في احتفال ديني بمناسبة المولد النبوي الشريف في منطقة مستونك بإقليم بلوشستان، ما أدى إلى مقتل 13 شخصاً وإصابة أكثر من 40 آخرين بجراح، عدد كبير منهم في حالة خطرة.

وأضافت الشرطة أن عمليات الإسعاف لا تزال متواصلة، وأن التحقيقات الأولية تشير إلى أن كشكور من بين القتلى، كما أن عدداً كبيراً من رجال الشرطة أصيب في التفجير.

ودان وزير الداخلية الباكستاني، سرفراز بكتي، التفجير الإنتحاري وقال، في بيان مقتضب، إن قوات الأمن الباكستانية بالتعاون مع الشعب تتصدى لأشرس موجة من أعمال الإرهاب، لكن ليعلم المسلحون ومن يدعمهم أننا نتعامل بيد من حديد مع كل من يعبث بأمن وإستقرار بلادنا.

ولم تتبن أي جهة مسؤولية التفجير حتى الآن غير أن المنطقة التي وقع فيها التفجير تنشط فيها الحركات الإنفصالية البلوشية بالإضافة لطالبان الباكستانية وتنظيم داعش اللذين ينشطان فيها مؤخراً، والمنطقة تقع قرب الحدود مع إيران وأفغانستان، جنوب غرب باكستان.

وفي 30 يوليو/تموز الماضي قُتل أكثر من 63 شخصاً في تفجير انتحاري استهدف تجمعاً حاشداً لمسؤولي وعناصر جمعية علماء الإسلام، أكبر الأحزاب الدينية في باكستان، التي يتزعمها المولوي فضل الرحمن.

وتشهد الساحة الباكستانية عموماً حالة من التوتر الأمني، وتحديداً في المناطق شمال وجنوب غرب البلاد والمحاذية لأفغانستان، في ظل تصاعد التوتر السياسي والأزمات الاقتصادية التي تمر بها البلاد منذ أشهر، كما تأتي هذه الهجمات في وقت حرج مع اقتراب موعد الانتخابات العامة.

(العربي الجديد)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: