بالفيديو.. منصة “كاريش” وسفنها في مرمى “حزب الله”

بالفيديو.. منصة “كاريش” وسفنها في مرمى “حزب الله”

نشر الإعلام الحربي التابع لـ”حزب الله” في لبنان، الجناح العسكري لـ”حزب الله” مقطعًا مصورًا لإحداثيات منصة “كاريش” لاستخراج الغاز في المنطقة المتنازع عليها مع الكيان الإسرائيلي في البحر المتوسط، في رسالة تهديد واضحة للاحتلال.

وحملت المشاهد التي بثها “حزب الله” عنوان: “في المرمى.. واللعب بالوقت غير مفيد”، حيث يبدأ المقطع بصوت الأمين العام للحزب حسن نصر الله مرددًا نفس العبارة، وبالخلفية تظهر صورة لأحد منصات الصواريخ تستعد، فيما علامة التصويب تحدد الأهداف بدقة نحو منصة حقل “كاريش” الإسرائيلية وسفن الاستخراج والبحث في البحر والقطع الحربية على بعد 90 كيلو متر من الشواطئ اللبنانية.

واستعرض المقطع المصوّر سفينتي الحفر والإنتاج ومنصة عائمة، مع معلومات خاصة بها وإحداثيات الطول والعرض الخاصة بمواقعها.

كذلك اشتمل المقطع على تفاصيل دقيقة سواء لجهة بلد المنشأ أو المميزات أو الإحداثيات الجغرافية وبعدها عن الشواطئ اللبنانية، كما استعرض صواريخ بحرية لـ”المقاومة الإسلامية”.

ويأتي بثّ المقطع المصور بالتزامن مع زيارة منسق الإدارة الأميركية “آموس هوكستين” للبنان، وعقده لقاءات مع المسؤولين اللبنانيين لبحث ترسيم الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة.

وكان الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله هدد بأن “المقاومة اللبنانية مضطرة لاتخاذ القرار- في إشارة إلى استهداف منصة الغاز- في حال عجزت الدولة اللبنانية عن اتخاذ القرار المناسب الذي يحمي لبنان وثرواته.

وعلى خلفية تهديدات نصر الله، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ الاحتلال الإسرائيلي عزّز قواته التي تحمي منصة حقل “كاريش”.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: