بدء تدريس “المهارات الرقمية” للطلبة 2022 – 2023 بدلا من مادة الحاسوب

بدء تدريس “المهارات الرقمية” للطلبة 2022 – 2023 بدلا من مادة الحاسوب

البوصلة – أقر مجلس وزارة التربية والتعليم الإطار العام للمنهاج الرقمي 2022، بحيث يتم تطوير مبحث الحاسوب ليصبح المهارات الرقمية، والبدء بتدريسه للطلبة2022 – 2023، من الصف السابع ولغاية الثاني عشر، وفق وزير التربية والتعليم، وجيه عويس، الثلاثاء.

وقال عويس، خلال لقائه الرئيس التنفيذي لمؤسسة “إنجاز” ديمة البيبي وممثلين عن المؤسسة، إن الوزارة عازمة على تطوير التعليم المهني، وتحفيز الطلبة للالتحاق به، وتمكين المخرجات التعليمية وتزويدها بالمهارات التي يتطلبها سوق العمل واحتياجاته.

ودعا عويس إلى إيلاء المختبرات المدرسية كل الاهتمام، وربط التجارب بالمنهاج بما يسهل وصول ما يتضمنه من معارف لفهم الطلبة، وتهيئة البيئة المحفزة على استخدام المختبرات والتكنولوجيا في سد الفجوات والتوجهات المستقبلية.

وأكد أهمية العلاقات التشاركية التي تجمع الوزارة والمؤسسات الوطنية والقطاع الخاص، مشيدا بما تقدمه لمؤسسات الوطن والخدمة التعليمية.

أمين عام الوزارة للشؤون التعليمية نواف العجارمة بين أن الوزارة تتابع عملية تطوير المنهاج الرقمي بالتنسيق مع المركز الوطني لتطوير المناهج ومؤسسة “إنجاز”، مشيرا إلى أنها ستعد خطة تدريبية لمعلمي المبحث لتنمية مهاراتهم بما ينسجم مع المنهاج الوطني المطور.

بدورها، بينت الرئيس التنفيذي لمؤسسة “إنجاز”، أن اللقاء اليوم يأتي للتأكيد على التعاون المشترك الذي يجمع “إنجاز” مع وزارة التربية فيما يخص بناء وتطوير منهاج الثقافة المالية ضمن شراكة استراتيجية تجمع البنك المركزي ووزارة التربية ومؤسسة إنجاز ومجموعة من المؤسسات الوطنية.

وقدمت البيبي شرحا عن برامج محلية ودولية تنفذها “إنجاز” بالشراكة مع وزارة التربية في مختلف مدارس الأردن، وتندرج تحت 5 محاور أساسيّة هي: الثقافة المالية، وبناء مهارات إدارة الأعمال والريادة، والقيادة المجتمعية، والمهارات الحياتية والإرشاد المهني، والمهارات الرقمية، مبينة أنه كان لها أثر إيجابي في تنمية كفايات الطلبة اللازمة لهم لدخول سوق العمل، ما انعكس إيجابيا على الطلبة والعملية التعليمية.

وأضافت أن اللقاء جاء لبحث سبل التعاون المستقبلية والوقوف على المتطلبات والاحتياجات وأفضل الممارسات فيما يخص دمج أدوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم ضمن مناهج وزارة التربية، وتبادل الخبرات.

بترا

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: