بدء تشغيل مجمع الحافلات العمومية الجديد بالكرك

بدء تشغيل مجمع الحافلات العمومية الجديد بالكرك


البوصلة – بدأ اليوم الأربعاء تشغيل مجمع الحافلات العمومية الجديد في محافظة الكرك والمغلق منذ اكثر من خمس سنوات، بسبب رفض المشغلين الانتقال اليه.


وانتظمت عملية حركة نقل الركاب على الخطوط الخارجية وخطوط البلدات والألوية المجاورة من وإلى المجمع الواقع بضاحية الثنية شرقي الكرك، في حين اغلقت البلدية المجمع القديم الواقع عند مدخل المدينة.


وكانت هيئة تنظيم قطاع النقل البري قررت سابقا تشغيل المجمع لنقل جميع الحافلات العاملة على الخطوط الداخلية بالمحافظة وتلك العاملة على خط عمان الكرك والمدن الاخرى اليه بالتنسيق مع ادارة السير المركزية.


وقال مدير هيئة تنظيم قطاع النقل البري صلاح اللوزي ان المجمع الذي بلغت كلفته اربعة ملايين دينار وبني وفقا لأحدث التصاميم العالمية ويشمل جميع الخدمات، سيعمل على تطوير واقع قطاع النقل بالمحافظة، لافتا إلى ان الهيئة ستعمل على دعم حركة النقل من خلال “صندوق الدعم لأجل تحسين الخدمات” المقدمة للمواطنين.


وبين ان الهيئة ستعمل على انشاء خطوط نقل داخلية من المجمع إلى مواقع داخل مدينة الكرك وجامعة مؤتة لخدمة المواطنين والطلبة ولتوفير وسيلة مواصلات مناسبة لهم.


من جهتهم قال عدد من السائقين إن تشغيل المجمع خطوة جيدة لجميع المواطنين وأصحاب الحافلات، مشيرين إلى ان تشغيل المجمع سيواجه صعوبات في البداية الا ان العملية ستنتظم بعد فترة قصيرة. وأشاد هؤلاء بإلزام الجهات المعنية كافة الحافلات بالعمل بالمجمع.


من جهته اشار رئيس مجلس المحافظة صايل المجالي إلى ان تشغيل المجمع هو خطوة جيدة من أجل تطوير واقع قطاع النقل بالمحافظة، مؤكدا اهمية نقل كافة المواقف العمومية اليه.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: