“بن غفير” يقاطع اجتماع الحكومة بسبب سياستها “غير المقبولة”

“بن غفير” يقاطع اجتماع الحكومة بسبب سياستها “غير المقبولة”

أعلن وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، عدم مشاركة حزبه في الاجتماع الأسبوعي للحكومة، معللا ذلك بأن سياستها “غير مقبولة”.

جاء ذلك وفق تصريحات لبن غفير نقلتها القناة السابعة الإسرائيلية، وصحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية.

وقال وزير الأمن القومي، إن حزبه “عوتسما يهوديت” (القوة اليهودية)، لن يشارك في الاجتماع الأسبوعي للحكومة المقرر في وقت لاحق من اليوم الأحد.

وأضاف: “حتى في الأيام القليلة الماضية، يواصل رئيس الوزراء (بنيامين نتنياهو) ووزير الدفاع (يوآف غالانت) سياستهما الخاصة، بما في ذلك إطلاق سراح إرهابي أردني، وتسليم جثامين الإرهابيين وغير ذلك”.

وكان بن غفير يشير إلى تسليم تل أبيب في وقت سابق الأحد، البرلماني الأردني عماد العدوان، إلى بلاده بعد توقيفه من الأمن الإسرائيلي في 22 أبريل/ نيسان الماضي، بدعوى “تهريب أسلحة”، فضلا عن إعادة الحكومة، الجمعة، جثامين 3 فلسطينيين قتلهم الجيش قرب مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية في مارس/ آذار الماضي.

وتابع بن غفير: “هذا غير مقبول لدينا ولا يمكن أن يستمر على هذا النحو. يجب أن تتغير السياسة، يجب على الحكومة التحول إلى سياسة يمينية بالكامل. لقد تلقينا تفويضا من الجمهور لتغيير الاتجاه، ويجب أن يحدث ذلك”.

وغياب وزير الأمن القومي وحزبه عن اجتماع الحكومة، هو أحدث تطورات الأزمة مع رئيسها نتنياهو.

وأعلن بن غفير، الخميس، امتناعه ونواب حزبه (6 من أصل 120 بالكنيست) عن التصويت في الكنيست (البرلمان) لصالح القرارات الحكومية، رغم أنه جزء من الائتلاف الحكومي.

وجاء إعلان بن غفير، احتجاجًا على الرد الذي وصفه بـ”الضعيف” للجيش الإسرائيلي على إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة الأسبوع الماضي.

(الأناضول)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: