تركيا تطلب من الإمارات تسليم “زعيم مافيا” هرب إليها

تركيا تطلب من الإمارات تسليم “زعيم مافيا” هرب إليها

زعيم المافيا التركي

قالت وكالة الأناضول للأنباء اليوم الأربعاء إن وزارة العدل التركية أرسلت طلبا إلى الإمارات لاحتجاز وترحيل سيدات بيكر، وهو “زعيم مافيا” تركي أصدر الإنتربول نشرة حمراء لاعتقاله.

وبدأت تركيا تحقيقا في قضية بكر العام الماضي، وبعد ذلك بفترة وجيزة بدأ في نشر مقاطع فيديو على موقع يوتيوب صورها في الإمارات يتحدث فيها عما قال إنه “فساد مستشر” بين مسؤولين أتراك كبار.

وكان المدعي العام في أنقرة أصدر العام الماضي قرارا بإلقاء القبض على “زعيم المافيا الهارب”.

وفي مايو/أيار 2021، أثار بيكر استياء تركيا عندما نشر مقاطع فيديو تم إخراجها بعناية على موقع يوتيوب، واتهم فيها مسؤولين كبارا وأفرادا من عائلاتهم بالاغتصاب والقتل والاتجار بالمخدرات، وهو ما نفاه المعنيون.

وبيكر (49 عاما) المدان بعلاقته مع الجريمة المنظمة، والذي يقدم نفسه اليوم بصفته رجل أعمال، هاجم بشكل خاص وزير الداخلية الحالي سليمان صويلو.

كما نفت الحكومة التركية الاتهامات التي أثارها بيكر، ووصف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان المقاطع التي بثها، وشاهدها الملايين في تركيا، بأنها “هجوم على الدولة”.

ولم ينشر بيكر أي مقاطع فيديو جديدة منذ يونيو/حزيران 2021. وأكد أن السلطات الإماراتية حذرته من “مخاطر أمنية عالية” ومنعته من استخدام شبكات التواصل الاجتماعي، كما أشار إلى تلقيه تحذيرا من خطر تعرضه لمحاولة اغتيال.

وقام الرئيس التركي في منتصف فبراير/شباط الحالي بأول زيارة له منذ 2013 إلى الإمارات مرحبا بـ”حقبة جديدة” بعد أن شهدت العلاقات الثنائية توترا.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: