تسلا تخفض أسعار سياراتها في الصين بعد تراجع المبيعات

تسلا تخفض أسعار سياراتها في الصين بعد تراجع المبيعات

تسلا

خفضت شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية أسعار سياراتها من طراز 3 وطراز واي (Y) في الصين وفقاً لما ذكره موقعها على الإنترنت، وذلك بعد خفض أسعار السيارات من طرازات واي وإكس (X) وإس (S) في الولايات المتحدة. وأظهر الموقع أن السعر المبدئي للطراز 3 المتجدد قد انخفض إلى 231900 يوان (نحو 32 ألف دولار) من 245900 يوان سابقاً، ويُباع الطراز واي الآن بسعر يبدأ من 249900 يوان انخفاضاً من السعر السابق البالغ 263900 يوان.

ياتي ذلك بعد تراجع مبيعات تسلا خلال الربع الأول من العام الحالي، التي أدت إلى قرارها الأسبوع الماضي بتسريح نحو 10% من قوتها العاملة تقريباً، في إطار محاولتها خفض التكاليف.

وقالت الشركة في وقت سابق من شهر إبريل/ نيسان الجاري، إنها سلمت أكثر من 386810 سيارات في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2024 ، فيما يمثل أول انخفاض على أساس سنوي منذ الأيام الأولى لوباء كورونا. وعزت التراجع إلى “تحويل خطوط الشحن الناجمة عن الصراع في البحر الأحمر” وهجوم حريق متعمد في مصنعها في برلين.

كذلك سجلت الصين في الربع الأول من العام الجاري أبطأ نمو في مبيعات السيارات الكهربائية منذ الربع الثاني من 2023، رغم ارتفاع المبيعات بنحو 14.5%، وخفضت شركة “بي.واي.دي” في مارس/ آذار الأسعار المبدئية لتسعة طرازات منها أربعة تحت علامتها التجارية المتميزة دينزا بداية من 4% إلى ما يصل إلى 20.5%. 

في السياق، أظهرت بيانات صناعية أصدرتها الجمعية الصينية لمصنعي السيارات اليوم الأحد، ارتفاع صادرات الصين من السيارات بنسبة 33.2% على أساس سنوي خلال الربع الأول لعام 2024، بصادرات بلغت أكثر من 1.32 مليون مركبة خلال الفترة المذكورة. 

ونقلت وكالة الأنباء الصينية “شينخوا” عن بيانات الجمعية الصينية أنه في شهر مارس وحده، ارتفعت صادرات الصين من السيارات بنسبة 37.9% مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي، وشهدت صادراتها من مركبات الطاقة الجديدة ارتفاعاً نسبته 59.4%.

(الدولار=7.24 يوان)

(رويترز، العربي الجديد)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: