تشغيل مستشفى الإيمان الحكومي في عجلون بشكل كامل قبل نهاية العام

تشغيل مستشفى الإيمان الحكومي في عجلون بشكل كامل قبل نهاية العام

مستشفى دار الإيمان

أكد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي، التزام الوزارة باستكمال الأعمال بمشروع مبنى مستشفى الايمان الحكومي الجديد وتسليم المبنى بشكل أولي في تموز المقبل، وتشغيل المستشفى بشكل كامل قبل نهاية العام الحالي.

جاء ذلك خلال لقائه بمقر الوزارة، اليوم الأحد، نواب محافظة عجلون لبحث سير العمل بمشروع مبنى مستشفى الايمان الحكومي الجديد، بحضور أمين عام الوزارة بالوكالة المهندس جمال أبو عيد، وأمين عام وزارة الصحة للشؤون الفنية والادارية الدكتورة الهام خريسات، وعدد من المعنيين.

وأضاف الكسبي، أنه يجري حالياً التحقق من الأعمال التي جرى تنفيذها، حيث جرى الكشف عن ما يزيد عن 87 بالمئة من المستشفى وإبلاغ المقاول ببعض الملاحظات لغايات تصويبها حسب الاصول، مشيرًا إلى أن الوزارة تقوم بالتحقق من الأعمال المدنية والمعمارية والكهروميكانيكية، فيما تتابع مديرية الهندسة الطبية في وزارة الصحة ما يتعلق بالأنظمة الطبية.

وأوضح أن الوزارة لم تغفل عن المستشفى القائم فيما يخص تقديمه للخدمة الطبية خلال مراحل الإنشاء وذلك من خلال إجراء بعض التحسينات المؤقتة لحين انتهاء الأعمال في المستشفى الجديد، حيث أنه جرى هدم جزء من المستشفى القديم وذلك لغايات أعمال الإنشاء وجرى تعويض الفاقد من المساحة التي جرى إزالتها من خلال عمل مبان مؤقتة لتأمين الخدمة الطبية في المرحلة الحالية.

ونوه الكسبي إلى أن الوزارة عمدت على إتباع نهج جديد في التعامل مع أبنية القطاع الصحي من خلال إدخال طرف الثالث للتحقق من المستشفى قبل إدخاله إلى التشغيل الفعلي بغية ضمانة الأنظمة التشغيلية للمستشفى وتقديم الخدمة الطبية المثلى للمرضى، مشيرا إلى أن فريق الطرف الثالث يعمل حاليا في مشروع المستشفى على تقديم التقارير الفنية وبإشراف الكوادر الهندسية من الأطراف كافة، وعلى رأسها مهندسو وزارتي الأشغال والصحة ؛ لكون المبنى الرئيس للمستشفى يضم ما يزيد عن 1800 غرفة علاجية.

وبين أن مبنى المستشفى مكون من 11 طابقا بسعة 200 سرير قابل للتوسع إلى 350 سريرا، بمساحة إجمالية 38 ألف متر مربع، بالإضافة إلى مباني خدماتية خارجية، منها سكن الممرضين والممرضات والمحرقة الطبية ومباني البوابات الرئيسة وغرف الحراسة ومواقف سيارات مسقوفة وغرفة المولد ومحول الكهرباء وغيرها من الأعمال الخارجية.

وأشاد النواب، من جهتهم، بجهود وزارة الأشغال العامة والإسكان وكوادرها لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

يذكر أن وزارة الصحة تعمل على تأمين المستشفى بالأعداد اللازمة من الكوادر الطبية والإثاث الطبي وبالتنسيق مع مدير المستشفى القائم، والذي يحتاج الى جهود كبيرة منهم خصوصاً وأن المستشفى ضخم وبحاجة إلى إعداد وتجهيزات طبية ضخمة لمواكبة حجم الخدمات المجهز لتقديمها.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: