“تشكيلات”.. انطلاق الموسم الثالث من مسلسل الاستخبارات التركية

“تشكيلات”.. انطلاق الموسم الثالث من مسلسل الاستخبارات التركية

عاد عشاق الدراما التركية حول العالم والتقوا مع الحلقة الأولى من الموسم الـ 3 المسلسل التركي الشهير الذي يحمل اسم “تشكيلات/المنظمة”، والذي يسلط الضوء على عمل جهاز الاستخبارات التركية من مقرها في “القلعة”، ضمن أحداث درامية يتخللها عنصر الإثارة والتشويق.

وتم عرض الحلقة الأولى من الموسم الثالث، الأحد 2 تشرين الأول/أكتوبر على شاشة قناة TRT1 التركية الحكومية الرسمية، الساعة الثامنة مساء بتوقيت إسطنبول، وسيتم عرضه أسبوعياً كل يوم أحد.

يذكر أنه مطلع العام 2020، شارك الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وعدد من المسؤولين رفيعي المستوى، في افتتاح المبنى الجديد للاستخبارات التركية في العاصمة التركية أنقرة، وأطلق اسم “القلعة” على المبنى الجديد لجهاز الاستخبارات التركية (MIT) الذي تم بناؤه على مساحة 5 آلاف دونم.

ويتميز المبنى الجديد لجهاز الاستخبارات التركية بتجهيزه بأحدث التقنيات المعاصرة وبنائه المحاط بالجدران الاسمنتية المحاطة أسلاك شائكة ارتفاعها 3 أمتار والمصممة خصيصا للحماية ضد عمليات التنصت والتسلل.

ويعتبر جهاز الاستخبارات التركية من أقوى الأجهزة الاستخباراتية في العالم، من خلال جهوده وانجازاته ونجاحاته في أخطر العمليات التي أشرف عليها، وبخاصة دوره بإفشال محاولة الانقلاب التي قام بها تنظيم “غولن” الإرهابي في 15 تموز/يوليو 2016 ضد الانقلابيين.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تحدث عقب محاولة الانقلاب الفاشلة، عن عمل جهاز الاستخبارات وضرورة الاهتمام أكثر به من خلال تطويره، وطرح فكرة إعادة هيكلته وفصله إلى جهازين أحدهما للداخل والآخر للخارج، مثلما هو معمول فيه في أمريكا.

يذكر أن أول مبنى لجهاز الاستخبارات التركية بُني عام 1965، بمنطقة “جامع حاجي بيرام”، بهدف جميع المعلومات الاستخباراتية لجهة رسمية تكون مسؤولة عن تنظيم سياسة الأمن القومي للدولة التركية.

يشار إلى أن تركيا تحتل المركز الثاني عالميا، بعد الولايات المتحدة، في ترتيب الدول الأكثر تصديرا للمسلسلات، بعد أن وصلت المسلسلات التركية للمشاهدين في 146 دولة حول العالم بأوروبا، والشرق الأوسط، وآسيا الوسطى، وإفريقيا، وأمريكا.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: