تصاعد وتيرة الاحتجاجات ضد “إسرائيل” في الجامعات الأمريكية

تصاعد وتيرة الاحتجاجات ضد “إسرائيل” في الجامعات الأمريكية

تتسع وتيرة الاحتجاجات ضد الاحتلال الإسرائيلي في الجامعات الأمريكية، بعد أن انطلقت شرارتها خلال الأيام الماضية من جامعة كولومبيا في نيويورك.

وانضم طلاب في جامعات ومعاهد أمريكية للحراك الطلابي، أسوة بنظرائهم في جامعة كولومبيا، بينها “معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا”، وجامعة “إمرسون”، الذين نصبوا الخيام في الحرم الجامعي في كامبريدج وبوسطن.

وفي جامعة “ييل”، اعتقلت الشرطة الأمريكية عشرات الطلاب، خلال محاولتها فض اعتصام مندد بالدعم الأمريكي للاحتلال الإسرائيلي في الحرب على غزة.

وعلى وقع امتداد رقعة الاحتجاجات الطلابية داخل الجامعات، دعا سيناتوران من الكونغرس الأمريكي لاستخدام وحدات “الحرس الوطني” للتصدي للمناهضين لـ”إسرائيل” في جامعة كولومبيا.

وفي رسالة من السيناتور الجمهوري جوش هولي، إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن، ادعى أن طلاب جامعة كولومبيا يشكلون “خطرًا على الطلاب اليهود الأمريكيين” بسبب التظاهرات المناهضة لـ”إسرائيل”، ووصف هولي التظاهرات في الجامعة بأنها “معادية للسامية”.

ودعا هولي، بايدن إلى تحريك الحرس الوطني واستخدام الإجراءات الضرورية الأخرى لضمان سلامة يهود أمريكا الطلاب منهم والمواطنين.

وسبق أن أدان بايدن التظاهرات المناهضة لـ”إسرائيل” في الجامعات لا سيما جامعة كولومبيا، وقال أمس “أدين التظاهرات المعادية لليهود ووضعت برنامجًا لمواجهتها. وأدين أيضًا أولئك الذين لا يفهمون وضع الفلسطينيين”.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 201 تواليًا، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح معظم السكان.

عربي21

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: