تفاصيل اتصال هاتفي بين إسماعيل هنية ووزير خارجية إيران

تفاصيل اتصال هاتفي بين إسماعيل هنية ووزير خارجية إيران

البوصلة- قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، اليوم الجمعة، إن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو هو من يتحمل مسؤولية أي فشل لمفاوضات وقف إطلاق النار في غزة.

وأشار هنية في اتصال هاتفي مع وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، إلى أن الشروط التي وضعتها الحركة للتوصل إلى اتفاق تعتمد على المطالب المشروعة للشعب الفلسطيني.

وأضاف هنية، وفق بيان للخارجية الإيرانية، أن الاحتلال الإسرائيلي يعرقل الوصول إلى اتفاق، محملا إياه ورئيس الوزراء الإسرائيلي “مسؤولية أي فشل للمفاوضات”.

وشدد رئيس المكتب السياسي لحماس على أن “المقاومين الفلسطينيين يتمتعون بمعنويات عالية في التصدي لآلة الحرب والدمار والقتل للعدو الصهيوني”، مشيرا إلى صعوبة الوضع الإنساني في قطاع غزة خاصة في شماله.

ودعا هنية المجتمع الدولي إلى ضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة لإيصال المساعدات إلى سكان غزة ومواجهة سياسة التجويع والمجاعة خاصة ضد أطفال غزة.

من جانبه، قال وزير الخارجية الإيراني، إن العالم بات يدرك أن نتنياهو قد وصل إلى نهايته ويعمل فقط لأجل البقاء، مضيفا أن “الكيان الإسرائيلي تورط في مستنقع الحرب على غزة”.

وقدم الوزير الإيراني شرحا عن آخر الاتصالات والتحركات الدبلوماسية الإيرانية الرامية إلى وقف الحرب، وفق بيان الخارجية.

وانتقد عبد اللهيان مجلس الأمن الدولي بشدة، داعيا المؤسسات الدولية إلى اتخاذ خطوات فورية “لوقف قتل وإبادة أطفال ونساء فلسطين”.

وانطلقت جولة مفاوضات جديدة في العاصمة القطرية الدوحة قبل أيام، في مسعى للتوصل إلى اتفاق وقف إطلاق نار وصفقة تبادل أسرى في غزة.

ويوم الأربعاء، أعلن القيادي في حركة حماس أسامة حمدان، أنّ الرد الإسرائيلي على مقترح الحركة لوقف العدوان على غزة “جاء سلبياً بشكل عام وفق ما نقله الوسطاء”.

العربي الجديد

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: