تقرير صادم يكشف قيام “نستله” بإضافة السكر إلى حليب أطفال هذه البلدان (شاهد)

تقرير صادم يكشف قيام “نستله” بإضافة السكر إلى حليب أطفال هذه البلدان (شاهد)

البوصلة – كشف تقرير جديد أن شركة نستله، التي تعدُّ واحدة من أكبر شركات السلع الاستهلاكية في العالم، تضيف السكر والعسل إلى حليب الأطفال وحبوب «سيريلاك» التي تباع في العديد من البلدان الفقيرة، وهو ما يتعارض مع المبادئ التوجيهية الدولية التي تهدف إلى الوقاية من السمنة والأمراض المزمنة.

وبحسب صحيفة «الغارديان» البريطانية، فقد أرسل نشطاء من منظمة Public Eye، وهي منظمة تحقيق سويسرية، عينات من منتجات أغذية الأطفال التي تباع في آسيا وأفريقيا وأميركا اللاتينية إلى مختبر بلجيكي للاختبار.

وكشفت النتائج وفحص عبوات المنتج في عدد من البلدان الفقيرة عن وجود سكر مضاف على شكل سكروز أو عسل في عينات من حليب «نيدو» مخصصة للاستخدام للأطفال الرضع الذين تبلغ أعمارهم سنة واحدة فما فوق، و«سيريلاك»، وهي حبوب يتناولها الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ستة أشهر وسنتين كمكمل غذائي.

ووفقاً للتقرير، لم يتم العثور على سكر مضاف في التركيبات المخصصة للأطفال الصغار في الأسواق الأوروبية الرئيسية لشركة نستله، في حين أن بعض الحبوب المخصصة للأطفال الأكبر سناً تحتوي على السكر.

وقال لوران غابيريل، خبيرة الزراعة والتغذية في منظمة Public Eye: «يجب على شركة نستله وضع حد لهذه المعايير المزدوجة الخطيرة والتوقف عن إضافة السكر في جميع المنتجات المخصصة للأطفال دون سن الثالثة، في جميع أنحاء العالم».

وأصبحت السمنة مشكلة متزايدة في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل. وفي أفريقيا، ارتفع عدد الأطفال دون سن الخامسة الذين يعانون من زيادة الوزن بنحو 23 في المائة منذ عام 2000، وفقاً لمنظمة الصحة العالمية.

وعلى الصعيد العالمي، يعاني أكثر من مليار شخص من السمنة.

وتنص إرشادات منظمة الصحة العالمية الخاصة بأوروبا على أنه لا ينبغي السماح بالسكريات المضافة أو مواد التحلية في أي طعام خاص بالأطفال دون سن الثالثة. وفي حين لم يتم إصدار أي توجيهات محددة لمناطق أخرى، يؤكد الباحثون على أهمية تطبيق هذه التوصية الأوروبية على باقي أجزاء العالم.

وكالات

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: