#تلفريك_عجلون يشعل مواقع التواصل.. تقاذفٌ للاتهامات من المسؤول؟

#تلفريك_عجلون يشعل مواقع التواصل.. تقاذفٌ للاتهامات من المسؤول؟

رصد – البوصلة

أثار توقف تلفريك عجلون الجمعة، عن استقبال الزوار ومرتاديه لغايات إجراء الصيانة، بحسب مديرة المناطق التنموية أروى الحياري، موجة من الانتقادات والسخرية بمواقع التواصل الاجتماعي بعد التبرير الذي ساقته الجهات القائمة عليه بأنّ الهدف من التوقف “إجراء أعمال الصيانة فيه بسبب الضغط الكبير والزائد الذي شهده الموقع منذ تشغيله بشكل رسمي”.

وأوضحت الحياري في حينه لوكالة الأنباء الأردنية بترا أنّ “التلفريك استقبل أول وثاني أيام العيد نحو 6 آلاف زائر الأمر الذي يؤكد أهمية هذا المشروع في تعزيز التنمية السياحية والاقتصادية للمحافظة “.

وردًا على التعليقات والحملة الساخرة، عاد القائمون على المشروع لإلقاء الكرة بملعب المواطنين ومستخدمي المشروع وسوء استخدامهم للتلفريك مؤكدين أنّ عربات التلفريك تم كتابة عبارات نابية بداخلها فضلاً عن العبث بالمرافق وتخريبها.

وبين شدٍ وجذب، تفاعل روّاد مواقع التواصل الاجتماعي والإعلام الأردني مع الحدث، في ظلّ دعواتٍ تطالب الحكومة والقائمين على المشروع بالشفافية في تصريحاتها، ومطالبة المواطنين بالارتقاء في التعامل مع المرافق العامّة وعدم تخريبها، فضلاً عن ضرورة وضع كاميرات مراقبة في الكابينات لرصد أي حالات عبث تتم بهذا المشروع السياحي الوطني.   

كما طالب مواطنون على مواقع التواصل الجهات القائمة على المشروع بتنظيمه بشكلٍ أكبر في ظلّ الضغط الشديد على المشروع في فترة العيد، وعدم ترك المواطنين تحت “الشمس الحارقة” لفتراتٍ طويلة، فضلاً عن ضرورة إعادة النظر في الكلفة على المواطن باعتبار الرسم 4 دنانير للشخص الواحد كلفة عالية على الأسر الأردنية في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.

أسباب فنية أم سوء استخدام

المواطن الأردني هاني قرارعة أكد في منشور له على فيسبوك إنّ الجهات المعنية ارتكبت خطأ لأنها لم توضح للناس بشكل حقيقي وواضح سبب وقف عمل التلفريك للصيانة، معبرًا عن رفضه لاتهامات سوء الاستخدام من قبل المواطنين، وأنّها لا يجوز أن تتسبب بوقف عمل التلفريك.

وأضاف أنّ “هذا النظام في هذه المرحله تجريبي ومكفول من قبل الشركة الصانعه ومصلحة المستثمر استخدام الحد الاقصى من قدرة النظام التشغيليه لمعالجة المعاضل والثغرات التي تحدث  للتعامل معها من قبل الخبراء والفنيين ومعالجتها وخاصه الثغرات والمشاكل التي تتعلق بالسلامه العامه التي تعتبر خط احمر”.

ولفت إلى أنّه “كان الاصل من المسؤول أن يكون تصريحه واضح بان الصيانه تتعلق بامور فنيه وتقنيه وبرمجه وليس سوء الاستخدام من قبل المواطنين”.

تلفريك عجلون يستأنف استقبال زواره

يذكر أنّ تلفريك عجلون، استأنف السبت، استقبال زواره ومرتاديه كالمعتاد، بعد توقفه أمس بسبب أعمال الصيانة.

وقالت مديرة المناطق التنموية المهندسة اروى الحياري، لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن التلفريك مشروع وطني يسهم في تعزيز النهضة التنموية والسياحية في عجلون بما ينعكس إيجابا على المحافظة والوطن كونه يستقبل آلاف الزوار محليا وعربيا ودوليا.

ودعت زوار ومرتادي الموقع إلى الحفاظ على موجوداته واتباع التعليمات الصادرة عن الجهاز الفني والإداري لتكون تجربتهم في ركوب عربات التلفريك ممتعة وآمنة، حفاظا على سلامة الجميع .

بدورهم أشاد عدد من الزوار بجهود إدارة المناطق التنموية وجميع الجهات المعنية، وحرصها على توفير إجراءات السلامة اللازمة لممارسة رحلة عبر أحضان الطبيعة، تتلاءم مع الميزات النسبية والطبيعية والسياحية التي تتمتع بها عجلون .

وبينوا ان هذه التجربة ممتعة وفريدة من نوعها في الأردن، مشيدين بتوفر جميع الخدمات في الموقع من مرافق صحية وأكشاك طعام وغيرها .

(البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: