“تنشيط السياحة”: طيران “راين إير” توقف بعض رحلاتها للأردن

“تنشيط السياحة”: طيران “راين إير” توقف بعض رحلاتها للأردن

قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة عبدالرزاق عربيات، الثلاثاء، إنّ هناك شركات طيران توقفت عن السفر للعقبة نتيجة الأوضاع الأمنية في المنطقة منها (إيزي جت، وراين إير)؛ ولكن هناك شركات ما زالت تعمل وتسافر إلى العقبة.

وأضاف عربيات، لـ”المملكة”، إنّ نسبة الأردنيين الذين يستخدمون طيرانا منخفض الكلف لا يتجاوز 14% من إجمالي عدد الركاب الكلي، حيث إنّ اتفاقيات الأردن مع الطيران منخفض الكلف والعارض هي اتفاقيات تسويقية وليست دعما.

وأوضح أن اتفاقيات تسويق أي إذا كان هناك هنالك حركة وتشغيل على الخط، يكون هناك دعم على التسويق، بالتالي محسوبة على عدد الخطوط وهناك خطة تسويقية.

وتابع أنه يوجد اتفاق فيما بين الأردن ووشركات الطيران منخفض التكاليف لتخفيض عددي الرحلات والخطوط؛ ولن يدفع أي شيء تسويق على الخطوط التي تم إيقافها، لكن خلال أكتوبر/تشرين الأول المقبل ستعود الخطوط بكامل العدد المتفق عليه حسب الاتفاقيات.

وأشار إلى أن الأوضاع التي تشهدها المنطقة من أحداث سياسية وما يتعرض له قطاع غزة من عدوان إسرائيلي أثر على حركة السياحة للأردن خاصة الطيران منخفض الكلف.

وفيما يتعلق بالسفر إلى عمّان، أشار إلى تخفيض عدد الرحلات نتيجة انخفاض الطلب لتخوف بعض السياح ولكن هذا تخفيض مؤقت؛ ومنذ نيسان حتى تشرين الأول تعود حركة السياحة كما كانت سابقا.

وأوضح عربيات أن طيران شركة “راين إير” خفضت عدد رحلاتها أو خطوطها، ولم تتوقف؛ لكن سيكون هناك رحلات من “ميلان، وبروكسل، ومدريد”، وكان هناك قرارا لزيادة خط بافوس.

وبين أن الأردن تأثر بشكل كبير فيما يتعلق برحلات الطيران منخفض الكلف ولكن هناك أسواق عوضت عدد الرحلات، حيث إنّ السوق العربي ارتفع بنسبة 25%، والأفريقي يرتفع أيضأ.

كما بين أن هيئة تنشيط السياحة تقدم دعما إلى بعض شركات طيران منخفض التكاليف بقيمة 60 دولار عن كل تذكرة سفر لسائح القادم للأردن عبر هذه الشركات مشروطا بإقامة السائح لمدة أسبوع.

ولفت عربيات إلى أنه يتم البحث عن أسواق جديدة لتعويض أي انخفاض لرحلات سياحية.

“هيئة تنشيط السياحة الآن تشارك بموسكو، ويوجد 10 مكاتب سياحة وسفر موجوده في المعرض السياحي في موسكو، على أمل أن يفتح السوق الروسي مرة اخرى، وفتح حركة الطيران مرة أخرى من روسيا إلى الأردن سواء للملكية أو لشركة طيران أخرى”، حسب عربيات.

المملكة

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: