“تواصل” و”السبورة” تنفذان تدريبا على الكتابة الإبداعية للطلبة في الأغوار الشمالية

“تواصل” و”السبورة” تنفذان تدريبا على الكتابة الإبداعية للطلبة في الأغوار الشمالية

بالتعاون بين جمعية تواصل الثقافية ومؤسسة السبورة للتعلم، وبالشراكة مع بلدية طبقة فحل، بدأت مؤسسة السبورة بتنفيذ دورة تدريبية في كتابة القصة القصيرة للأطفال واليافعين في مكتبة بلدية الشيخ حسين بالأغوار الشمالية.

وتأتي الدورة التدريبية ضمن مشروع “مدننا” الذي أطلقته جمعية تواصل، وينفذ في العديد من المدن الأردنية، بهدف دعم المجتمعات المحلية، وإلى التمكين وبناء القدرات في العديد من المجالات، بما فيها الإنتاجية.

وتهدف هذه الدورة التي بدأت اليوم السبت 8 تموز، وتستمر على مدار 6 أسابيع، إلى تعريف المشاركين بعناصر كتابة القصة، وأهم الخطوات التي يجب اتباعها خلال الكتابة، وأهم التقنيات المطلوبة في هذا السياق، إضافة إلى إكسابهم مهارات الربط بين التعلم والممارسة.

كما تهدف الدورة التدريبية إلى تعزيز ثقافة القراءة الحرة والمطالعة، ما يؤدي إلى تحسين مهارات القراءة لديهم، وتعزيز ثقة المشاركين بأنفسهم.

وسيتم في نهاية الدورة تجميع أعمال المشاركين وكتاباتهم، ليتم نشرها في كتاب، إضافة إلى مكافأة المتميزين منهم.

تستهدف الدورة طلبة المدارس في منطقة جسر الشيخ حسين ضمن الفئة العمرية (10 – 14) سنة، والتي تعد فترة عمرية مهمة لاكتساب المهارات الفكرية، وبدء تلمس الأطفال طريقهم في الحياة.

وجمعية تواصل التي تقوم على مبادرة أسرية، تأسست عام 2015، وهي تسعى إلى التنمية الشاملة، وتنشيط التبادل الثقافي بين المناطق العربية والأردن. وتعمل على عدد من المشاريع التي تتصل بالمرأة والشباب والأطفال في الجوانب الحياتية المختلفة.

و”مدننا” هو مشروع إقليمي تنفذه “تواصل” منذ العام 2015 في ثلاث بلدان عربية، تشمل: الأردن وفلسطين ولبنان، وينفذ المشروع في الأماكن الأقل رعاية في المدن والقرى والمخيمات والبادية، ويستهدف طلبة المدارس في الفئة العمرية من 8 إلى 16 عاما من الجنسين لجميع الجنسيات العربية. ويعتمد على أسس الاحترام التام للقدرات الإنسانية وتبادل المعرفة والحوار البناء، والتفكير وسعة الخيال والتنسيق، وتحفيز الطاقات الإبداعية الفكرية لدى الطلبة.

أما مؤسسة السبّورة للتعلم، فهي مؤسسة غير ربحية تهتم بالشباب والأطفال، وتهدف إلى تنمية قدراتهم وصقل مواهبهم، وتهيئتهم للانخراط في الحياة، من خلال الاستثمار بهم وتعليمهم، وتطوير قدراتهم، وتدريبهم على المعارف الحديثة، ومهارات المستقبل.

(البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: