حفاوة وإشادة واسعة بـ”بطولات المقاومة” بعد عملية خانيونس

حفاوة وإشادة واسعة بـ”بطولات المقاومة” بعد عملية خانيونس

البوصلة – رصد

أشاد ناشطون ورواد منصات التواصل الاجتماعي، ببطولات كتائب القسام – الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، مؤكدين بأن ما صمود المقاتلين يوصف بأنه أسطوري واستثنائي.

وتفاعل الناشطون بشكل واسع، مع العملية العسكرية التي نفذتها كتائب القسام في منطقة خانيونس، وسط قطاع غزة، والتي أسفرت عن مقتل 24 جنديا صهيونيا.

وأكدوا بأن إصرار أبناء كتائب القسام الذين تسلحوا بالعقيدة والانتصار للحق، جعلهم يصمدون كل هذا الوقت، رغم المعارك الضارية التي يشنها جيش الاحتلال.

وعلى الرغم من القصف العنيف الذي استهدف كافة قطاعات الحياة في غزة، سواء من المنازل أو المستشفيات وغير ذلك، إلا أن المقاومة لا تزال صامدة وقوية وتنفذ عمليات، ضد جيش الاحتلال.

وأكدوا بأن الصمود “الأسطوري” الذي قدمته حركة حماس إلى العالم، ومعها فصائل المقاومة الأخرى، أثبت للعالم أجمع، بأن القضاء على المقاومة أمر بعيد المنال.

وبعد أكثر من ثلاثة أشهر على الحرب الطاحنة، لا تزال المقاومة في قطاع غزة تنكل بالعدو، وتفجر الدبابات والآليات العسكرية والمعدات القتالية، فيما تقوم كذلك بإطلاق رشقات صاروخية تجاه البلدات المحتلة.

ولقيت عملية خانيونس، تفاعلا واسعا عبر منصات التواصل الاجتماعي، حيث سطرت بطولات حقيقية من قبل أبناء كتائب القسام، فيما أشار رواد منصات التواصل إلى فشل العملية العسكرية الإسرائيلية رغم الدعم الأمريكي والغربي غير المحدود.

وقالوا إن حركة حماس، أرسلت رسالة قوية إلى العالم أجمع، بأنها ما تزال قوية، وقادرة على مواجهة الاحتلال، في حين ليس بإمكان قوات الاحتلال أن تحقق أيا من أهدافها المعلنة وغير المعلنة.

وفشلت كافة المحاولات الإسرائيلية لتحرير الأسرى لدى المقاومة في غزة، خصوصا لدى حركة حماس، بعد أكثر من 3 أشهر على القتال، وهو ما يشير إلى فشل أمني واستخباري ذريع.

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الثلاثاء مقتل 24 ضابطا وجنديا خلال الـ24 ساعة الماضية في معارك قطاع غزة، منهم 21 عسكريا من قوات الاحتياط قتلوا بتفجير عمارتين في مخيم المغازي وسط القطاع، وهو ما وصف بأنه أعنف يوم قتالي منذ بدء الاجتياح البري في 27 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري إن الأعمال العسكرية للجيش في قطاع غزة تسير وفق ظروف أمنية قاسية، مؤكدا أن المعارك في خان يونس جنوب القطاع قاسية جدا.

وأوضح هاغاري أن مقتل العسكريين الـ21 أتى نتيجة قصف عمارتين بقذيفة صاروخية في مخيم المغازي كانوا يضعون المتفجرات حولهما، مشيرا إلى أن عملية إنقاذ الجنود من تحت الأنقاض استمرت لساعات طويلة الليلة الماضية.

وأكد الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ أن صباح اليوم شديد الصعوبة على إسرائيل مع الإعلان عن الأعداد الكبيرة لقتلى الجيش، فيما قال وزير الدفاع يوآف غالانت إن هذه الحرب ستحدد مستقبل إسرائيل، ويأتي مقتل الجنود لتحقيق أهداف الحرب، وفق تعبيره.

كما وصف وزير الطاقة الإسرائيلي إيلي كوهين مقتل الجنود وسط قطاع غزة بـ”الثمن الباهظ للغاية”، في حين أكد وزير المالية بتسلئيل سموترتيش أن صباح اليوم يعد “كارثيا ومفجعا” لإسرائيل.

وبذلك، يرتفع إجمالي قتلى جيش الاحتلال إلى 559 منذ بدء الحرب في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، منهم 229 قتيلا منذ الاجتياح البري جراء الاشتباكات المستمرة مع المقاومة الفلسطينية.

(البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: