حقائق وأرقام: الأردن في مواجهة كوريا الجنوبية

حقائق وأرقام: الأردن في مواجهة كوريا الجنوبية

يخوض المنتخب الوطني لكرة القدم، الثلاثاء، مواجهة تاريخية حين يخوض لأول مرة في تاريخه مواجهة في دور نصف النهائي لكأس آسيا والتي ستكون أمام كوريا الجنوبية في موعد متجدد بعد اللقاء المتعادل في مرحلة المجموعات.

المواجهة الثالثة

ستكون هذه ثالث مواجهة بين الأردن وكوريا الجنوبية في كأس آسيا، وتعادل الفريقين في المواجهتين السابقتين، بما في ذلك التعادل 2-2 في دور المجموعات من هذه النسخة.

مواجهة الخصم ذاته

واجه منتخب كوريا الجنوبية خصوما مرتين في النسخة ذاتها ثلاث مرات من قبل، فخسر أمام الكويت في نهائي نسخة 1980 بعدما كانا تقابلا في دور المجموعات، وخسر أمام أستراليا في نهائي 2015 بعدما كانا تقابلا في دور المجموعات، في حين فاز على الصين عام 2000 في مباراة تحديد المركز الثالث.

وجه جديد في قائمة المتأهلين لما قبل النهائي

أصبح “النشامى” الفريق رقم 16 الذي يصل إلى ما قبل نهائي كأس آسيا، وهو أحدث منتخب يصل لهذا الدور منذ أستراليا وأوزبكستان في نسخة 2011.

تأخر منتخب كوريا في النتيجة

تأخر منتخب كوريا الجنوبية في 4 من مبارياته الخمس بكأس آسيا 2023، وهو الرقم ذاته من المباريات التي تأخر بها قبل ذلك من أصل 23 مباراة لعبها بالبطولة بين عامي 2007 و2019.

وحقق المنتخب الكوري فوزا واحدا فقط في آخر 8 مباريات تأخر فيها بالنتيجة (تعادل 4 وخسر 3) وكان هذا الفوز ضد أستراليا في ربع النهائي بنتيجة 2-1 بعد التمديد.

البحث عن الفوز الرابع

للمرة الأولى يحقق المنتخب الأردني الفوز في 3 مباريات خلال نسخة واحدة من كأس آسيا، كما أنه سجّل 10 أهداف في هذه النسخة، وهو أكثر بفارق هدف مما كان سجّله قبل ذلك في النسختين الماضيتين مجتمعتين عامي 2015 و2019 على امتداد 7 مباريات.

المملكة + الاتحاد الآسيوي

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: