“حماس” تنعى ليث شبيلات

“حماس” تنعى ليث شبيلات

البوصلة – نعت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إلى الشعبين الفلسطيني والأردني المهندس ليث فرحان شبيلات ( أبو فرحان)، الذي وافته المنية أمس الأحد، عن عمر يناهز 80 عاما.

وقالت الحركة في بيان لها، اليوم الاثنين، إن “شبيلات قضى عمره في خدمة وطنه، ومدافعا عن ثوابت الأمة وقضاياها، وفي مقدّمتها القضيّة الفلسطينيّة، داعمًا لمقاومتها الباسلة ضد الاحتلال الصهيوني”.

وتابعت: “رحم الله أبا فرحان، الذي نفتقد بوفاته علما سياسيا ونقابيا من أعلام الأردن والأمة كافة، وصوتا حرّا في الدفاع عن المقاومة وقيم الأمة وهويتها وتطلعاتها”.

وشبيلات من مواليد عام 1942، وهو معارض سياسي أردني من التيار الإسلامي، ونجل رئيس الديوان الملكي الأسبق فرحان شبيلات.

ودخل شبيلات مجلس النواب مرتين، عامي 1984 و1989، وفاز بمنصب نقيب المهندسين عدة مرات.

وتاليا بيان الحركة:

تنعى حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى شعبنا الفلسطيني، والشعب الأردني، وأمتنا العربية والإسلاميّة: المهندس/ ليث فرحان شبيلات ( أبو فرحان) النائب في مجلس النوّاب الأردني – سابقا-، ونقيب المهندسين الأردنيين- سابقا- الذي توفّاه الله سبحانه وتعالى عن عمر يناهز الثمانين عامًا قضاها في خدمة وطنه، ومدافعا عن ثوابت الأمة وقضاياها، وفي مقدّمتها القضيّة الفلسطينيّة، داعمًا لمقاومتها الباسلة ضد الاحتلال الصهيوني .

رحم الله أبا فرحان، الذي نفتقد بوفاته علما سياسيا ونقابيا من أعلام الأردن والأمة كافة، وصوتا حرّا في الدفاع عن المقاومة وقيم الأمة وهويتها وتطلعاتها، وألهم أهله وذويه وأصدقاءه وتلاميذه ومحبّيه جميل الصبر، وحسن العزاء .

إنّا لله وإنا إليه راجعون

حركة المقاومة الإسلامية “حماس”

الاثنين: 25 جمادى الأولى 1444 هـ
الموافق 19 كانون الأول/ ديسمبر 2022م

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: