حماية المستهلك تثمن توجيهات الملك بدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

حماية المستهلك تثمن توجيهات الملك بدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

البوصلة – ثمنت حماية المستهلك التوجيهات الملكية للحكومة والمتعلقة بدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والعاملين فيها كونها تعتبر ركنا اساسيا من اركان ودعائم الاقتصاد المحلي.


وقال د محمد عبيدات رئيس حماية المستهلك انه يجب التحول التدريجي في التركيز على المشاريع الانتاجيه في المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتقديم الدعم اللازم لها .ذلك ان التركيز على هذه المشاريع وخاصة التركير على الانتاج الزراعي سيعمل على حل مشكلتي الفقر والبطالة وسيرفد الخزينة بمبالغ اضافية الدولة في امس الحاجة اليها.

وفيما يتعلق بأزمة فايروس كورونا بين د عبيدات اننا في حماية المستهلك تلقينا اتصالات واستفسارات من المهتمين بالشأن المحلي ومن بعض اصحاب الشركات واصحاب المهن كالمطاعم الشعبية والتكسي الاصفر وتكسي التطبيقات الذكية والصيانة واعمال البناء وغيرها من المهن المختلفة يتساؤلون فيه عن موعد السماح لهم بمزاولة اعمالهم. لذا فاننا في نأمل ان تقوم الحكومة بدراسة السماح لهذه الفئات بمزوالة اعمالها من اجل التخفيف من الاعباء المالية التي يعانون منها بسبب عدم شمولهم بقرار السماح بمزاولة اعمالهم حيث انهم يشغلون عمال وموظفين يعيلون الاف الاسر، ولكن يجب ان يكون السماح بالمزاولة ضمن ضوابط وتعليمات خاصة لمنع تجمهر أو تجمع المواطنين من اجل تفادي الاصابة أو نقل العدوى بفايروس كورونا.

ودعا د عبيدات المواطنين الى التعاون مع قواتنا المسلحة وقوات الامن والكوادر الصحية للحفاظ على استمرار مسيرة بلدنا من خلال العمل الجاد وزيادة الانتاجية وتخفيض الاستهلاك في هذه الظروف الاستثنائية بهدف الحفاظ على مقدرات وطننا ولنستطيع الخروج من هذه الازمة بأقل الخسائر.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: