دعوة لمقاطعة فنادق أردنية تستقبل إسرائيليين فارين من الحرب

دعوة لمقاطعة فنادق أردنية تستقبل إسرائيليين فارين من الحرب

رفض تجمّع “اتحرّك” لدعم المقاومة، ومجابهة التطبيع “قيام فنادق أردنية باستقبال الصهاينة الفارّين من الحرب ليأخذوا قسطاً من الراحة بعيداً عن أي خطر قد يُرتّبه عليهم ما ترتكبه قوات الاحتلال من مجازر بحقّ الأهل في قطاع غزة”.

 وقال التجمّع في بيان أصدره اليوم الإثنين”: إن “استقبال الصهاينة، في أيّ وقت، هو مُدان ومُستنكر، وفي هذا الظرف تحديدًا، حيث أن معظم الأردنيين، قاموا بإلغاء كافة مظاهر الإحتفالات والمناسبات، تضامنا مع غزة، بما فيها الرحلات، ليقوم هؤلاء السيّاح بنشر صورهم في منتجعات تلك الفنادق، ما يُشكّل استفزازًا لمشاعر التضامن الممزوجة بالغضب والحزن والألم على دماء الشهداء، التي أُريقت ولا تزال في غزّة”.

 ودعا تجمع “اتحرّك”، “الأردنيين إلى إلغاء الحجوزات في تلك الفنادق، فالشعب الأردني الذي أعلن عن التزامه، قولاً وفعلاً، بمقاطعة المنتجات والشركات الداعمة للاحتلال، لن يقبل بالإقامة في فنادق تعجّ بالزوّار الصهاينة، كما وندعو لمقاطعة كل فندق يثبت تورطه باستقبالهم”.

وكان أمين سر جمعية وكلاء السياحة والسفر، باسم الغلاييني، أكد أن نسبة إلغاء حجوزات السياح لرحلاتهم إلى الأردن وصلت إلى حوالي 70 بالمئة.

وقال الغلاييني، الاثنين، إنه من المتوقع أن ترتفع نسبة إلغاء الحجوزات في الأيام القادمة نتيجة للأحداث الجارية في المنطقة.

وأضاف أن جميع القطاعات السياحية في الأردن تأثرت بالأحداث الحاصلة في قطاع غزة، على الرغم من استمرار تأثير جائحة كورونا التي لا تزال تلقي بظلالها على بعض القطاعات.

 ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المستمر على قطاع غزة لليوم الـ38 على التوالي، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، وتمنع دخول الماء والغذاء والوقود، ما أدى لارتفاع حصيلة الشهداء إلى 11.180 شهيد، بينهم أكثر من 8000 طفل وامرأة و 28.200 جريح فلسطيني.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: