ذهبيتان للأردن في بطولة الجائزة الكبرى للتايكواندو

ذهبيتان للأردن في بطولة الجائزة الكبرى للتايكواندو

حقق لاعبا المنتخب الوطني للتايكواندو، جوليانا الصادق وزيد مصطفى، السبت، ميداليتين ذهبيتين، خلال مشاركتهما في نهائيات وزنيهما بالجولة الختامية من بطولة الجائزة الكبرى للتايكواندو والمصنفة من عيار الـ 10 نجوم وتستضيفها العاصمة السعودية الرياض بمشاركة أفضل 16 لاعب ولاعبة مصنفين من كل وزن.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى في تاريخ التايكواندو الأردنية الذي يُحقق فيها المنتخب الوطني ميداليات في الجولة الختامية من بطولة الجائزة الكبرى والمرة الثانية عربياً بعد أن حققت اللاعبة المصرية هداية ملاك ذهبية الجولة الختامية لعام 2015 والتي استضافتها مدينة مكسيكو سيتي المكسيكية.

ونجحت جوليانا الصادق في تحقيق الفوز بنهائي وزن تحت 67 كغم على حساب اللاعبة الصينية زهانج بجولتين دون مقابل.

وتعتبر هذه الميدالية الثانية التي تحققها “الصادق” في بطولة الجائزة الكبرى لهذا العام حيث كانت قد حققت فضية جولة روما والميدالية الرابعة في مسيرتها بهذه البطولة.

فيما حقق زيد مصطفى (وزن تحت 68 كغم) الفوز في النهائي على الأوزبكي أولوغبيك راشيتوف – بطل أولمبياد طوكيو 2020 – بجولتين لواحدة.

وتعتبر هذه ثالث ميدالية يُحققها زيد مصطفى في بطولات الجائزة الكبرى لهذا العام حيث كان قد حقق فضيتين في جولتي مانشستر وباريس.

ومع ختام جولات بطولة الجائزة الكبرى لهذا العام يكون الأردن قد حقق 5 ميداليات من بينها ذهبيتين و3 فضيات.

وفي المجموع العام بات الأردن يمتلك في رصيده 11 ميدالية ببطولات الجائزة الكبرى على مر تاريخها من بينها 4 ذهبيات و4 فضيات و3 برونزيات.

(بترا)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: