رئيس الوزراء: أعدنا النظر بتعرفة الكهرباء لتحفيز القطاعات الاقتصادية

رئيس الوزراء: أعدنا النظر بتعرفة الكهرباء لتحفيز القطاعات الاقتصادية

رئيس الوزراء: عملنا على إعادة هيكلة التعرفة الجمركية

رئيس الوزراء: ما يزيد عن 18 مليار دولار حجم الاحتياطات في الأردن

رئيس الوزراء: نظام إلكتروني متاح للجميع للاطلاع على تقدم سير العمل بالبرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي

عملت الحكومة في السنة الأولى من البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي على وضع جميع الممكنات الإدارية والتشريعية والاقتصادية والقطاعية التي استهدفت توفير الإطار المناسب لضمان تنفيذ وإنجاز وتحفيز النشاط الاقتصادي، وفقا لرئيس الوزراء بشر الخصاونة.

وقال الخصاونة الأحد، خلال كلمته في افتتاح جلسات الأداء الاقتصادي وتحديات المرحلة، حول البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي، إنّ وضع جميع الممكنات الإدارية والتشريعية والاقتصادية والقطاعية جاءت بالتشارك مع مجلسي الأعيان والنواب ومع القطاعات المعنية، حيث استهدفت توفير الإطار المناسب لضمان تنفيذ وإنجاز وتحفيز النشاط الاقتصادي لتشكل حجر الأساس والبنيان المتين الذي ترتكز إليه في تحقيق مستهدفات الرؤيا على امتداد عمرها الزمني في عام 2033.

وأكّد، أن الحكومة ملتزمة بالعمل على ترجمة رؤى التحديث الشاملة السياسية والاقتصادية والإدارية التي أطلقها جلالة الملك عبدالله الثاني مع دخول الأردن مئويتها الثانية.

وقال إنّ الحكومة ستركز اليوم خلال جلسات اللقاء التفاعلي حول البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي سيتعلق فقط بالشق الاقتصادي والسياقات السياسية الانطباعية العامة التي دائما لها انعكساها المباشر فيما يتعلق بالانطباع على الأداء الاقتصادي العام في أي دولة.

وأضاف أن الحكومة أقرت في الممكنات التشريعية عدد من القوانين التي تحفز البيئة الاستثمارية، حيث إنّ الحكومة وضعت الإطار الإداري وأطلقت مقياس للأداء والإنجاز.

وستعرض الحكومة تفاصيل التقدم في البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي خلال جلسات متتالية.

(المملكة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: