رئيس مجلس الأعيان ينقل رسالة من الملك إلى أمير الكويت

رئيس مجلس الأعيان ينقل رسالة من الملك إلى أمير الكويت

نقل رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، الأحد، رسالة شفوية من الملك عبدالله الثاني، إلى سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، تؤكد الاعتزاز بالعلاقات المتينة والراسخة، التي تربط البلدين والشعبين، والحرص على المضي قدما في توطيدها في مختلف المجالات.

وأعرب جلالته، في الرسالة، عن تقديره لمواقف سمو الشيخ مشعل الصباح ولدولة الكويت تجاه الأردن، مؤكدا الحرص على مواصلة التنسيق والتشاور حول مختلف القضايا العربية والإقليمية، وبما يعزز من مسيرة التضامن والتعاون العربي والإسلامي، والقدرة على مواجهة التحديات التي تمر بها المنطقة.

من جانبه أعرب سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، خلال استقباله الفايز، عن محبته وتقديره لجلالة الملك عبدالله الثاني، مؤكدا متانة العلاقات التي تجمع البلدين وتطابق وجهات النظر حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

وثمّن سمو أمير دولة الكويت جهود جلالة الملك عبدالله الثاني لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وجهود جلالته لحشد الجهود الدولية لإيجاد أفق سياسي يقود إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية وضمان حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة في إقامة دولته المستقلة ذات السيادة والقابلة للحياة على خطوط الرابع من حزيران لعام 1967، مشيدا بالوقت ذاته بجهود جلالته في إيصال المساعدات الإنسانية لأهلنا في قطاع غزة.

بدوره أشار رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، إلى عمق العلاقات التاريخية التي تجمع الأردن والكويت، مؤكدا أنها علاقات قائمة على الاحترام المتبادل، وبما يخدم مصالح البلدين وقضايا الأمة العربية العادلة.

وبيّن الفايز، وفقا لبيان صادر عن المجلس، أن علاقات البلدين راسخة وقوية، مثمنا مواقف دولة الكويت الداعمة والمساندة للأردن.

وأكد حرص الأردن باستمرار على تعزيز علاقاته مع دولة الكويت في مختلف المجالات، مستعرضا الأوضاع الراهنة في المنطقة وتداعياتها على الأردن.

وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات، بما في ذلك القضايا الاقتصادية والاستثمارية والثقافية والتعليمية وغيرها، بما يعزز التعاون المشترك ويعمق العلاقات الوثيقة بين البلدين.

بترا

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: